الداخلية المغربية: تفجير المقهى في مراكش عمل ارهابي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556623/

أكد وزير الداخلية الطيب الشرقاوي للصحفيين يوم الخميس 28 ابريل/نيسان ان تفجير المقهى بمدينة مراكش الذي اودى بحياة 16 شخصا من بينهم 11 مواطنا اجنبيا عمل إرهابي نفذ باستخدام مادة متفجرة.

أكد وزير الداخلية الطيب الشرقاوي للصحفيين يوم الخميس 28 ابريل/نيسان ان تفجير المقهى بمدينة مراكش الذي اودى بحياة 16 شخصا من بينهم 11 مواطنا اجنبيا عمل إرهابي نفذ باستخدام مادة متفجرة.
وقال الشرقاوي التفجير "يتعلق بعمل إرهابي ناتج عن انفجار قوي بواسطة مادة متفجرة داخل المقهى، كما تبين على ضوء الأبحاث الأولية الجارية من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة". واصيب في الانفجار 23 شخصا بمن فيهم مواطنان روسيان.
بدوره عبر العاهل المغربي محمد السادس عن صادق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، معلنا عن قراره بالتكفل بلوازم دفنهم.
وكان مصدر حكومي فرنسي أكد الخميس مقتل فرنسيين في الاعتداء من دون ان يحدد عدد الضحايا. بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن هولنديا قتل واصيب اثنان آخران بجروح خطرة في الاعتداء.

ونقلت اذاعة "صوت اسرائيل" عن قنصل اسرائيل في مدينة شنغهاي الصينية ان مواطنة اسرائيلية وزوجها وهو يهودي من مواليد المغرب قتلا في الانفجار. وكان الاثنان يقطنان في الصين.

واشنطن تعلن استعدادها لمساعدة الشرطة المغربية في التحقيق بملابسات الانفجار

اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون يوم الخميس استعداد الولايات المتحدة مساعدة الشرطة المغربية في التحقيق بملابسات الانفجار، معربة عن ادانتها لهذا "الاعتداء الارهابي الجبان". وجاء في بيان صدر عنها "نقدم تعازينا الحارة لضحايا هذا الاعتداء ونؤكد وقوفنا الى جانب الشعب المغربي في هذه الفترة الصعبة".
وكانت كل من بريطانيا وفرنسا واسبانيا ودولة الامارات العربية المتحدة والاردن اعلنت ادانتها للهجوم الارهابي على مراكش. من جانبه اصدر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بيان استنكار واصفا الاعتداء بالمشين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية