الولايات المتحدة تشيد بجهود اليمن في مكافحة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55662/

افادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان وليم بيرنز النائب الاول لوزيرة الخارجية الأميركيةاشاد يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الاول بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب و أداء أجهزته الأمنية في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة".

افادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان وليم بيرنز النائب الاول لوزيرة الامريكية اشاد يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الاول بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب و أداء أجهزته الأمنية في ملاحقة عناصر تنظيم "القاعدة".
وقال وليم بيرنز  في مؤتمر صحفي عقده في السفارة الأميركية بصنعاء في إطار زيارته الحالية لليمن " إن الإرهاب يشكل  تحديا حقيقيا لليمن ونؤمن بأن قدرات الجهاز الأمني اليمني ترتفع بثبات في مكافحته"، مؤكدا أن دعم واشنطن لليمن أمنيا يتركز في بناء قدرات الاجهزة  الأمنية وان ذلك هو الخيار الوحيد للولايات المتحدة في التعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه اليمن".
واضاف المسؤول الامريكي ان زيارته الحالية إلى اليمن مرتبطة بـمتابعة القضايا التي تمت مناقشتها في اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في مدينة نيويورك الأميركية أواخر سبتمبر الماضي، مجددا دعم بلاده لليمن على المستوى الاقتصادي وانها قدمت لها مساعدات بقيمة 300 مليون دولار خلال العام الجاري.
وتاتي زيارة الدبلوماسي الامريكي الى اليمن في اطار جولة الى المنطقة تشمل ايضا العراق والاردن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية