بدء حملة الدعاوى ضد سوني بسبب تسرب البيانات الشخصية للزبائن

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556600/

رفعت دعوى قضائية ضد شركة سوني (Sony)  ـ حول المعلومات الشخصية غير المحمية لزبائنها ـ باسم مستخدم أمريكي لخدمات شبكة بلاي ستيش (Playstation) استخدمت بياناته إثر هجوم الهاكرز.

رفعت دعوى قضائية ضد شركة سوني (Sony) ـ حول المعلومات الشخصية غير المحمية لزبائنها ـ باسم مستخدم أمريكي لخدمات شبكة بلاي ستيش (Playstation) استخدمت بياناته إثر هجوم الهاكرز

رفعت دعوى قضائية ضد شركة سوني (Sony)  ـ حول المعلومات الشخصية غير المحمية لزبائنها ـ باسم مستخدم أمريكي لخدمات شبكة بلاي ستيش (Playstation) استخدمت بياناته إثر هجوم الهاكرز، هذا ما أكده الموقع الإلكتروني لشركة المحاماة روثكن (Rothken).
ومخاطر الهجوم الذي تعرضت له الشركة اليابانية لا يقتصر على الدعاوى باسم الأشخاص، فتسرب المعلومات الذي قد يصبح الأكبر في التاريخ بدأ يثير اهتمام الأجهزة الحكومية في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا
فالقضية المرفوعة في المحكمة الفدرالية الأمريكية باسم المواطن الأمريكي كريستوفر جونس قد تتطور لتصبح قضية جماعية لحماية مصالح كل مستخدمي خدمات موقع شبكة بلاي ستيشن (PlayStation Network) و كريوسيتي (Qriocity)، والذين يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية. وحسب طلب المدعي فعلى الشركة تعويض الخسائر التي تعرض لها نتيجة عدم اتخاذها تدابير حماية معلوماته الشخصية، حسب رأيه.
وأحد الحجج الرئيسية للمدعي أن الشركة لم تعلم زبائنها في الوقت المناسب بما حدث، فالخبر عن وقوع تسرب نشر بعد أسبوع بعد عملية الاختراق التي وقعت بين 17 و 19 نيسان / أبريل.. وقدم أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي شكوى مماثلة في رسالة مفتوحة بحق شركة سوني.
من غير المعروف حتى الآن أي المعلومات تحديداً تم استخدامها، فسوني تؤكد بأن التسرب تضمن الأسماء وتواريخ الميلاد وعناوين الإقامة وعناوين البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى معلومات الحساب أي الاسم وكلمة السر واسم المستخدم، للمسجلين فقط. ومع أن الخبراء لم يؤكدوا تسرب معطيات بطاقات الائتمان، أو البطاقات المصرفية التي يدفع المستخدمون بموجبها اشتراكاتهم عن الخدمات، إلا أن هذا الاحتمال لا يمكن استبعاده.
وقد أعلنت سوني يوم الأربعاء عن بعض تفاصيل التدابير التي تحمي البيانات الشخصية لزبائنها، وحسب  هذه المعلومات فجدول بطاقات الإتمان مشفر ومحفوظة بشكل منفصل عن البيانات الشخصية غير المشفرة التي كانت محمية بنظام أمني معقد جداً تم اختراقه بعد الهجوم الخبيث.
وتدعو سوني زبائنها لاتخاذ التدابير الكفيلة بحماية بياناتهم الشخصية، وبيانات نظام الدفع المالي.
وحسب وكالة رويترز فقد بدأت الهيئات الحكومية البريطانية بتحقيق بحق الشركة لتحديد ما إذا كان هناك خرق للقوانين الخاصة بحماية المعلومات الشخصية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية