صندوق قطر للاستثمار يستثمر حوالي 500 مليون دولار في مشروع "الأورال الصناعي – الأورال القطبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55660/

أجرى رشيد ساييتوف النائب الاول لمدير عام شركة "الأورال الصناعي – الأورال القطبي" الروسية يوم 5 أكتوبر/تشرين الاول لقاءا مع موظف من صندوق قطر الحكومي المستقل للاستثمار، حيث اتفقا على ان يستثمر صندوق قطر حوالي 500 مليون دولار في أعمال التنقيب التي يتضمنها مشروع "الأورال الصناعي – الأورال القطبي".

أجرى رشيد ساييتوف النائب الاول لمدير عام شركة "الأورال الصناعي – الأورال القطبي" الروسية يوم 5 أكتوبر/تشرين الاول لقاءا مع موظف من صندوق قطر الحكومي المستقل للاستثمار "قطر انفستمنت"، حيث اتفقا على ان يستثمر صندوق قطر حوالي 500 مليون دولار في أعمال التنقيب التي يتضمنها مشروع "الأورال الصناعي – الأورال القطبي".
وكان نيكولاي فينّيتشينكو ممثل الرئيس الروسي في دائرة الأورال الفيدرالية والوفد المرافق له والذي يضم ممثلي الوحدات الادارية في دائرة الأورال الفيدرالية ورؤساء أكبر المنشآت فيها قد وصلوا الى قطر يوم 4 أكتوبر/تشرين الاول الجاري في زيارة تستمر حتى السادس من الشهر نفسه.
وكان أعضاء الوفد قد التقوا يوم الاثنين الماضي كلا من رئيس الوزراء القطري ووزير البلدية والتخطيط العمراني ووزير المالية والاقتصاد في البلاد. 
وقال بوريس كيريلوف نائب مدير عام شركة "الأورال الصناعي – الأورال القطبي" الذي يشارك في زيارة الوفد الروسي الى قطر ان "مسائل تطوير الجانب الجيولوجي من المشروع أثارت اهتماما كبيرا لدى زملائنا القطريين. لقد جرى صباح اليوم لقاء بين رشيد ساييتوف وموظف من صندوق قطر الحكومي المستقل للاستثمار "قطر انفستمنت" الذي يستثمر الأموال الفائدة للميزانية في المشاريع المهمة عبر العالم. وعلى وجه الخصوص، تناول البحث اهتمام القطريين بمناطق تشملها الامتيازات الممنوحة وتحتوي على مكامن الذهب والنحاس ومعادن أخرى. كما تم خلال اللقاء التوصل الى اتفاق حول اعداد اتفاقية الاطار بين صندوق قطر والشركة الروسية المذكورة. ونحن نعتقد ان هذه الاتفاقية ستوقع خلال زيارة أمير دولة قطر الى موسكو المرتقبة في أواخر اكتوبر/ تشرين الاول الجاري أو أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".
وأشار كيريلوف الى انه ربما ستتم زيادة المبلغ المشار اليه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم