مقتل 14 شخصا اغلبهم اجانب في انفجار بمقهى بمدينة مراكش المغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556597/

اسفر انفجار وقع يوم الخميس 28 ابريل/نيسان في أحد المقاهي بمدينة مراكش المغربية عن مقتل حوالي 14 شخصا واصابة 20 على الاقل. ولم يعرف حتى الآن سبب الانفجار ولكن وكالة الأنباء الرسمية نقلت عن وزارة الداخلية المغربية قولها ان التفجير ناجم عن "عمل إجرامي او ارهابي". هذا واعلنت وزارة الخارجية الروسية ان من بين الضحايا مواطنان روسيان احدهما ابن برلماني.

 

اسفر انفجار وقع يوم الخميس 28 ابريل/نيسان في أحد المقاهي بمدينة مراكش المغربية عن مقتل حوالي 14 شخصا واصابة 20 على الاقل. ولم يعرف حتى الآن سبب الانفجار ولكن وكالة الأنباء الرسمية نقلت عن وزارة الداخلية المغربية قولها ان التفجير ناجم عن "عمل إجرامي". وذكرت الانباء ان من بين القتلى 11 سائحا من جنسيات مختلفة بالاضافة الى مغاربة. هذا واعلنت وزارة الخارجية الروسية ان من بين الضحايا مواطنان روسيان احدهما ابن برلماني في مجلس الدوما الروسي وهو في حالة حرجة.
وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن للوقوف على ملابسات الانفجار.
وفي وقت سابق قال مصدر طبي ان "القتلى هم ثلاثة مغاربة و11 اجنبيا ولا يسعنا الان تحديد جنسيات جميع الضحايا بدقة".
ووصف شهود عيان حالة الهلع والفوضى التي سادت الميدان الذي يقع فيه المقهى، وهو مقصد للسياح الأجانب، وكان مكتظا بالسياح وقت وقوع الانفجار.
وأفادت بعض المصادر بأن الاجهزة الأمنية المغربية ألقت القبض على "مشتبه به"، وأضافت أن "الموقوف كان متواجدا بالمقهى حاملا حقيبة.. ومن ثم طلب عصيرا من نادل الخدمة قبل أن يغادر". ولم يتم التأكد من هذه المعلومة من مصدر رسمي.
وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" اعتبر المحلل السياسي محمد الغالي من مراكش ان جميع "السيناريوهات مفتوحة"، واكد ان هذه العملية "متعلقة بالاصلاحات الاخيرة مثل الاعلان عن مكافحة المخدرات والفساد وغيرها".
واضاف ان "هناك خلايا اسلامية نائمة وان توقيت العملية في هذا الوقت بالذات يثير الكثير من الشكوك".



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية