تسمية احسن 36 بنكا اسلاميا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556592/

سمت "غلوبال فينانس" احسن المؤسسات المالية في العالم الاسلامي عام 2011. وفاز البنك الاردني الاسلامي بلقب "افضل بنك تجزئة" وجدوى للاستثمار اعتبر "احسن بنك استثماري" في هذه السنة.

سمت "غلوبال فينانس" احسن المؤسسات المالية في العالم الاسلامي عام 2011. وفاز البنك الاردني الاسلامي بلقب "افضل بنك تجزئة" وبنك جدوى الاستثماري اعتبر "احسن بنك استثماري" في هذه السنة.
ونشرت مجلة "غلوبال فينانس" للسنة الرابعة على التوالي نتائج تحديد احسن البنوك في العالم الاسلامي. وبين معايير التقييم ـ نمو الموجودات، والربحية، والتغطية الجغرافية، والعلاقات الاستراتيجية، وممارسية بزنيس جديد، والمنتجات المبتكرة. كما روعيت آراء محللي الاسواق، ومستشاري البنوك وخبراء قطاع العمل الفعلي. ويشير جوزيف جارابوتو، ناشر "غلوبال فينانس" ان "النشاط المصرفي الاسلامي يعتبر حاليا من اكثر قطاعات سوق المال العالمي دينامية، حيث يعمل اكثر من 300 مؤسسة مالية اسلامية، تعرض بصورة تامة او جزئية معاملات مالية اسلامية. وهذا اضافة الى مئات البنوك الاستثمارية وشركات التأمين الاسلامية (التكافل)".
ويشير الخبراء الى ان الازمة لم تزعزع مواقع العالم المصرفي الاسلامي في السوق العالمية. وشكلت الزيادة السنوية للمؤسسات المالية في سني الازمة ما يقارب 15%. وخلافا للمؤسسات المالية التي تعمل بالنمط الغربي، لا تسمح الشريعة للبنوك الاسلامية بالقيام بعمليات كثيرة (بما في ذلك التسليف بلا فائدة).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك