عمدة باريس يستنكر اعتقال عشرات المهاجرين من رعايا تونس وليبيا ومصر في باريس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556582/

أعرب عمدة باريس برتران ديلانوى وهو عضو في الحزب الاشتراكي المعارض أعرب عن صدمته إزاء قيام الشرطة الفرنسية باعتقال 60 مهاجرا معظمهم من رعايا تونس بتهمة مخالفتهم للإقامة الشرعية في فرنسا. ونقلت "بي بي سي"  الخميس 28 ابريل/نيسان قوله ان على السلطات ايجاد الحلول الاكثر توافقا مع القانون الدولي.

أعرب عمدة باريس برتران ديلانوى وهو عضو في الحزب الاشتراكي المعارض أعرب عن صدمته إزاء قيام الشرطة الفرنسية باعتقال 60 مهاجرا معظمهم من رعايا تونس بتهمة مخالفتهم للإقامة الشرعية في فرنسا. ونقلت اذاعة "بي بي سي" يوم الخميس 28 ابريل/نيسان قوله ان على السلطات "وقف هذه الاعمال المشينة" والسعي الى ايجاد الحلول الاكثر توافقا مع القانون الدولي والالتزام باحترام حقوق الانسان، لافتا الى الظروف الصعبة التي يتعرض لها المهاجرون في أعقاب التطورات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.  
وكانت شرطة باريس اعتقلت مساء الثلاثاء وصباح الاربعاء 60 من الرعايا المصريين والليبيين والتونسيين، كما اعتقلت اجهزة الامن في مدينة مرسيليا 15 مهاجرا آخرين قادمين من تونس.
وقالت الشرطة الفرنسية في بيان لها بهذا الصدد ان الاعتقالات جرت بسبب "انتهاك هؤلاء المهاجرين قوانين الاقامة ودخولهم فرنسا بطريقة غير شرعية".
هذا والجدير بالذكر ان الحكومة الايطالية وافقت مؤخرا على منح تأشيرات سفر الى اللاجئين القادمين من دول شمال افريقيا، مما يتيح لهم فرصة التنقل في بلدان الاتحاد الاوروبي. واثارت قرارات روما بهذاالصدد استياء باريس، غير ان الطرفين اتفقا في قمة روما الاربعاء على اقتراح تعليق مؤقت لاتفاقية شينغن لحرية السفر في اوروبا كما طالبتا بادخال تعديلات للاتفاقية للتصدي لتدفق آلاف المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك