روسيا تدعو تايلاند وكمبوديا الى تسوية النزاع بينهما سليما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556581/

اعربت روسيا عن قلقها من المواجهة على الحدود التايلاندية ـ الكمبودية ودعت الطرفين الى عدم تصعيد النزاع العسكري. وقال اليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية للصحفيين يوم 28 ابريل/نيسان "نتابع باهتمام  تطور الوضع على الحدود الكمبودية ـ التايلاندية. وتثير قلقنا موجات تصعيد المواجهة العسكرية بين الدولتين الجارتين".

اعربت روسيا عن قلقها من المواجهة على الحدود التايلاندية ـ الكمبودية ودعت الطرفين الى عدم تصعيد النزاع العسكري.
وقال اليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية للصحفيين يوم 28 ابريل/نيسان "نتابع باهتمام  تطور الوضع على الحدود الكمبودية ـ التايلاندية. وتثير قلقنا موجات تصعيد المواجهة العسكرية بين الدولتين الجارتين".
واكد سازونوف ان موسكو تنطلق من انه على الجانبين ان يتحليا بالمسؤولية وان يبديا ارادة سياسية حازمة من اجل حل الصراع سلميا ورباطة الجأش وألا يسمحا بتصعيد المواجهة العسكرية وان يوافقا على وساطة  رابطة دول جنوب شرقي آسيا.
وتدعو موسكو الجانبين الى الاصغاء الى التوصيات المعنية التي صاغها مجلس الامن الدولي اثناء اجتماعه في فبراير/شباط العام الحالي.
وصرح سازونوف بان موسكو تعتقد بان استخدام الجارتين العضوين في رابطة دول جنوب شرقي آسيا، استخدامهما السلاح بضعهما ضد الاخر، يعارض تماما مبادئ معاهدة الصداقة والتعاون في المنطقة والتي تشارك فيها روسيا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك