برلماني سوري يتحدث عن جهات تسعى لرسم دور جديد لسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556576/

قال خالد عبود، عضو مجلس الشعب السوري في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" يوم 28 نيسان/أبريل ان المعلومات المتوفرة تدل على ان هناك من يساهم بشكل او باخر في"انجاز" مشروع بالمعنى السلبي  لسورية ورسم دور جديد لها على مستوى المنطقة يتجاوز دور النظام الحالي.

قال خالد عبود، عضو مجلس الشعب السوري في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" يوم 28 نيسان/ابريل ان المعلومات المتوفرة تدل على ان هناك من يساهم بشكل او باخر في "انجاز" مشروع بالمعنى السلبي  لسورية ورسم دور جديد لها على مستوى المنطقة يتجاوز دور النظام الحالي.
واوضح عبود ان دمشق تفرق بين الحكومات العربية والشعوب العربية مرجحا وجود حكومات عربية طلب منها وضغط عليها لتمارس ادوار باتجاه الداخل السوري. كما ان هناك مؤسسات عربية ايضا تنتمي الى هذه الحكومات طلب منها هي الاخرى ان تقوم بدور معين.
واشار عبود الى انه لا يستطيع ان يؤكد توقيت البت بالمادة الثامنة من الدستور السوري، التي تقول بان حزب البعث هو قائد الدولة والمجتمع، معيدا للاذهان ان اعضاء في حزب البعث الحاكم اصروا بانفسهم على تعديلات دستورية من بينها المادة الثامنة، لافتا الى ان علاقة الحزب مع المجتمع تبدلت منذ قدوم بشار الاسد.
أما على المستوى الاقليمي الاخر فقد اكد عبود ان موقف تركيا الجديد جاء بعد ضغط مورس عليها لتقوم بدورها لممارسة ضغط على سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية