روسيا ستتابع حقوق الانسان والديمقراطية في دول اخرى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556574/

تم في وزارة الخارجية الروسية استحداث منصب جديد وهو منصب المفوض   لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية واعلاء القانون. وقد اصدر وزير الخارجية الروسي يوم 28 ابريل/نيسان  امرا بهذا الشأن يقضي بتعيين قسطنطين دولغوف سفير المهمات الخاصة في هذا المنصب.

 

 

تم في وزارة الخارجية الروسية استحداث منصب جديد وهو منصب المفوض   لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية واعلاء القانون. وقد اصدر وزير الخارجية الروسي يوم 28 ابريل/نيسان  امرا بهذا الشأن يقضي بتعيين قسطنطين دولغوف سفير المهمات الخاصة في هذا المنصب. صرح بذلك أليكسي سازونوف نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 28 ابريل/نيسان في موسكو. وحسب قوله فان المهمة الرئيسية المطروحة على المفوض هي المساهمة في  تأمين مصالح روسيا الاتحادية  في مجال حقوق الانسان والديمقراطية على صعيد السياسة الخارجية  من ناحية تقديم المعلومات والمعالجات.
وقال سازونوف ان مهمة المفوض لشؤون حقوق الانسان  تتحدد باعداد تقارير تحليلية سنوية عن الوضع في مجال حقوق الانسان والديمقراطية وإعلاء القانون  وجمع المعلومات عن  حقائق  تشير الى مخالفة الدول الاجنبية لالتزاماتها القانونية الدولية في مجال حقوق الانسان.
وقال سازونوف ان هناك مهمة اخرى أوكلت الى المفوض وهي  الرد العلني على حالات مخالفة حقوق الانسان بما في ذلك مخالفة المصالح الشرعية للمواطنين الروس والجهات الروسية القانونية وذلك باستخدام الموارد المعلوماتية التي تمتلكها وزارة الخارجية الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة