روسيا قلقة من الاحداث الاخيرة في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556573/

اعلن اليكسي سازونوف مساعد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية  في 28 ابريل/نيسان، ان روسيا قلقة من الاحداث في السودان التي تقوض استقرار ووحدة جنوب البلد.

اعلن اليكسي سازونوف مساعد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في 28 ابريل/نيسان، ان روسيا قلقة من الاحداث في السودان التي تقوض استقرار ووحدة جنوب البلد.
وقال "نشعر بالقلق من الاحداث التي تخلق خطرا يهدد السكان المحليين، ويقوض استقرار ووحدة جنوب السودان، الضروريان جدا بعد اعلان استقلاله". واضاف الدبلوماسي: "نعول على ان تتخذ سلطات جوبا الاجراءات اللازمة لتحجيم المواجهات مع المعارضة، والغاء القيود على وصول موظفي بعثة السلام الدولية التي يتعين عليها حماية السكان المسالمين، الى منطقة الصدامات المسلحة". وقال سازونوف في الختام: "ننتظر في نفس الوقت، ان ينشط طرفا اتفاقية السلام الشاملة العمل على حل القضايا المستعصية في علاقاتهما بما فيها الجوانب، مثل تعليم الحدود والتسوية بشأن صفة اقليم ابيي وقضايا الجنسية وغيرها".
وسبق ان اعلن عن مصرع 165 شخصا واصابة العشرات بحراح في الصدامات المسلحة بين فصائل الجيش الشعبي لتحرير السودان والميليشيات الاسلامية الموالية للحكومة "الجانجاويد" في جنوب البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية