إيران تنفي وجود علاقة بين تأجيل تشغيل محطة بوشهر وتعرضها لهجمات ألكترونية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55657/

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن سبب تأجيل تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية الإيرانية يكمن في مشاكل فنية لا تتعلق بنشاط فيروس "ستاكس نت" الألكتروني. من جهتها أكدت مؤسسة "روس آتوم أكسبورت" أن فيروس "ستاكس نت" لم يصب النظام الآلي لإدارة العمليات التكنولوجية للمحطة لأن نظام بوشهر للمعلومات نظام مستقل تماما.

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن سبب تأجيل تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية الإيرانية يكمن في مشاكل فنية لا تتعلق بنشاط فيروس "ستاكس نت" الألكتروني.
وقال رامين مهمانبراست المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن "الدول الغربية لا تقبل بسهولة نجاحات البرنامج النووي الإيراني وفي محاولة لوقف تنفيذه تخوض حربا نفسية بالمبالغة في كل نبأ".
من جانبه أوضح علي أكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية أنه تم العثور على فتحة صغيرة في حجرة الوقود للمفاعل قبل وضع الوقود فيها، مما أدى إلى تأجيل تشغيل المحطة. وأشار صالحي إلى أنه قد تم إصلاح الحجرة وسيتم وضع الوقود خلال شهر.
ويذكر في هذا الصدد أن الخطة الحالية تنص على  أن محطة بوشهر ستبدأ بتوليد الطاقة الكهربائية في مطلع العام المقبل.
من جهتها أكدت مؤسسة "روس آتوم أكسبورت" أن فيروس "ستاكس نت" لم يصب النظام الآلي لإدارة العمليات التكنولوجية للمحطة لأن نظام بوشهر للمعلومات نظام مستقل تماما.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك