بوتين يدعو الى زيادة رسوم تصدير مشتقات النفط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556562/

 اوعز رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بزيادة رسوم تصدير مشتقات النفط اعتبارا من مايو/ايار، وذلك لتقليص شحتها في السوق الداخلية.

 اوعز رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بزيادة رسوم تصدير مشتقات النفط اعتبارا من مايو/ايار، وذلك لتقليص شحتها في السوق الداخلية.
فلدى توجهه الى المشاركين في جلسة هيئة رئاسة الحكومة في 28 ابريل/نيسان في اطار عرضه لاجراءات التصدي لشحة البنزين في السوق الداخلية، قال بوتين: "ارجو اعداد مقترحات اعتبار من مايو/ ايار من هذه السنة لزيادة الرسوم الجمركية على تصدير مشتقات النفط، بغية ان يكون الاقتصاد لدى تصدير المواد وتصريفها في السوق الداخلية متناسبا". واكد رئيس الحكومة ان روسيا لا يمكن ان تسمح بشحة الوقود في السوق الداخلية. واعلن بوتين:"اننا شغلنا في العام الماضي الموقع الاول في العالم في مجال استخراج النفط، ولا يمكن ان نسمح بان يعاني سكان بلدنا وحتى في مكان ما ، من شحة مشتقات النفط". وقال انه "من الضروري معالجة التغيرات التي تحدث في السوق العالمية والمحلية بمرونة اكبر".
ومن جانبه سبق ان اعلن سيرغي كودرياشوف، نائب وزير الطاقة الروسي، ان شركات النفط الروسية ستوقف في مايو/ايار تصدير مشتقات النفط لتلبية احتياجات السوق الداخلية. وقال كودرياشوف امام الصحفيين اثر الاجتماع عبر شبكة الهاتف المغلقة، الذي كرس لموضوع شحة مشتقات النفط في الاقاليم: "اعتقد  انه ستتسنى في مايو/ايار تلبية كافة حاجات الاقاليم (الى مشتقات النفط في روسيا)، عن طريق تقليص التصدير. وقد اتفقنا على ان تطرح شركات النفط انتاجها في السوق الداخلية".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة