ليبيا ... اللجنة الدولية المستقلة تبدا تحقيقاتها في انتهاكات حقوق الانسان في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556559/

عقدت اللجنة الدولية المستقلة الخاصة بالتحقيق في انتهاك حقوق الانسان في ليبيا اول لقاءاتها مع مسؤولين ليبيين فور وصولها الى البلاد يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان. وقال شريف بسيوني رئيس اللجنة للصحفيين "إن لدينا عدداً من الاسئلة المتعلقة بالقصف العشوائي لمناطق مدنية والتعذيب واستخدام المرتزقة".

اجتمعت اللجنة الدولية المستقلة الخاصة بالتحقيق في انتهاك حقوق الانسان في ليبيا فور وصولها  الى البلاد الاربعاء 27 ابريل/نيسان اجتمعت مع مسؤولين ليبيين للحصول على المزيد من المعلومات بشأن مزاعم عن أن القوات الموالية للزعيم معمر القذافي ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان.
وتضم اللجنة التى تم تشكيلها بقرار من مجلس حقوق الانسان اتخذ في فبراير/شباط الماضي كلا من شريف بسيوني خبير الامم المتحدة في شؤون حقوق الانسان والخبير الكندي في شؤون القانون الدولي فيليب كيرش (وهو رئيس المحكمة الجنائية الدولية السابق) والمحامية الاردنية اسماء خضر.
وستعمل اللجنة على اعداد تقرير لها بحلول يونيو/حزيران المقبل بعد التحقيق في حوادث انتهاك القانون الانساني الدولي في ليبيا. وقال اعضاء اللجنة للصحفيين انها ستضغط على جميع الاطراف المعنية من أجل السماح لها بدخول السجون والمستشفيات والمناطق التي يشتبه بأنها تشهد انتهاكات لحقوق الانسان. وفي السياق ذاته اكد رئيس اللجنة شريف بسيوني بعد لقاءاته مع المسؤولين الليبيين "إن لدينا عدداً من الاسئلة المتعلقة بالقصف العشوائي لمناطق مدنية وسقوط ضحايا من المدنيين والتعذيب واستخدام المرتزقة وأسئلة أخرى".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية