الخارجية الروسية: لا نية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول ليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556557/

أكد غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي عدم وجود نية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع الليبي.. وأضاف ان موسكو لا تنظر في مسالة ارسال مراقبين روس إلى ليبيا.

أكد غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي عدم وجود نية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع الليبي.

وأوضح غاتيلوف يوم 28 نيسان/أبريل في تصريح لوكالة "ايتار تاس" أن الاستشارات في مجلس الامن حول الموضوع الليبي تجري في اطار دوري. وفي سياق متصل قال غاتيلوف إن موسكو لا تنظر في مسالة ارسال مراقبين روس إلى ليبيا. وأضاف أن جميع الاتصالات تجري عن طريق سفارة روسيا الاتحادية لدى ليبيا.

من جانبه اوضح الكسي سازونوف، نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ان موسكو لا تبدي مبادرات لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن حول ليبيا، الا ان الاستشارات مستمرة حول هذه المسالة.
وكانت القيادة الليبية دعت في وقت سابق المجتمع الدولي الى ارسال مراقبين دوليين لتقييم الوضع في مناطق النزاع.
ووصل أعضاء اللجنة المستقلة التابعة للامم المتحدة الى ليبيا يوم الجمعة الماضي برئاسة شريف بسويني للتحقيق فيما اذا حصلت انتهاكات لحقوق الانسان من قبل القوات الحكومية الليبية. ومن المتوقع ان يقوم اعضاء اللجنة بتحضير تقرير قبيل شهر يونيو/حزيران القادم.
ويذكر أن بعثة المراقبين تم تشكيلها استنادا الى قرار اتخذ خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن لشؤون حقوق الانسان في جنيف بتاريخ 25 فبراير/شباط الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة