واشنطن تتخذ موقفا حذرا من الاتفاق الفلسطيني قبل معرفة المزيد من التفاصيل بهذا الشأن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556549/

اعلنت الادارة الامريكية في أول رد فعل لها على انباء توصل حركتي فتح وحماس الى الاتفاق بشأن المصالحة الوطنية يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان اعلنت انها "تؤيد" المصالحة الفلسطينية، مؤكدة مع ذلك انها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذا الاتفاق.

اعلنت الادارة الامريكية في أول رد فعل لها على انباء توصل حركتي فتح وحماس الى الاتفاق بشأن المصالحة الوطنية يوم الاربعاء 27 ابريل/نيسان، اعلنت انها "تؤيد" المصالحة الفلسطينية، مؤكدة مع ذلك انها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذا الاتفاق.
وأكد تومي فيتورالمتحدث باسم البيت الابيض  في بيان له بهذا الصدد صدر الاربعاء ان "الولايات المتحدة تؤيد المصالحة الفلسطينية على اساس ما يعزز قضية السلام". ومع ذلك شدد المسؤول الامريكي على ان حماس "منظمة إرهابية تستهدف المدنيين". واضاف قوله "لكي تلعب أي حكومة فلسطينية دورا بناء في تحقيق السلام فإن عليها القبول بمبادئ اللجنة الرباعية ونبذ العنف والالتزام بالاتفاقات السابقة والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود".
هذا وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين في وزارة الخارجية الامريكية انهم يسعون للحصول على المزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق الفلسطيني.
هذا وكان عضو اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق أعلنا في مؤتمر صحفي مشترك عقد في القاهرة يوم 27 أبريل/نيسان أن الحركتين توصلتا إلى التفاهم حول كافة القضايا المختلف عليها، وأن الاتفاق بينهما ينص على تشكيل حكومة فلسطينية مستقلة، وإجراء الانتخابات العامة في موعد لا يزيد عن العام بعد الإعلان عن المصالحة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية