الأسد يواصل جهوده للتوسط في تسوية أزمة الحكومة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55654/

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق عمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق وبحث معه الأوضاع على الساحة العراقية. وجاء في بيان رئاسي سوري أن اللقاء تناول موضوع الحوار الدائر بين الكتل البرلمانية لحل أزمة تشكيل الحكومة العراقية حيث تم التأكيد على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع أطياف الشعب العراقي.

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عمار الحكيم وبحث معه الأوضاع على الساحة العراقية. 
وجاء في بيان رئاسي سوري يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول أن اللقاء تناول موضوع الحوار الدائر بين الكتل البرلمانية لحل أزمة تشكيل الحكومة العراقية حيث تم التأكيد على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع أطياف الشعب العراقي.  
من جهته قال مصدر في مكتب المجلس الإسلامي الأعلى في دمشق إن الحكيم أكد حرصه "على أن تكون حكومة عراقية لا حكومة تكتلات سياسية وأثنيه وعرقية"، وأعرب عن "تقديره لوقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي ودعمها لكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة العراق وأمنه واستقراره".  
ويشار في هذا السياق إلى أن لقاء الحكيم مع الرئيس الأسد يأتي في إطار زيارة وفود من الكتل النيابية العراقية إلى سورية وكان آخرها وفد القائمة العراقية في مجلس النواب برئاسة اياد علاوي، كما يأتي أيضا بعد زيارة الأسد إلى طهران ومحادثاته مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وكبار المسؤولين الإيرانيين والتي تطرقت بشكل رئيسي إلى الوضع على الساحة العراقية وتشكيل الحكومة العراقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية