عباس في القاهرة لبحث سبل إنقاذ مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55652/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم 5 أكتوبر/تشرين الاول عملية السلام في ظل استئناف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

إستقبل الرئيس حسنى مبارك  يوم 5 أكتوبر /تشرين الأول في القاهرة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الذي وصل إلى مصر في زيارة رسمية لبحث آخر التطورات في تعثر مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وسبل إنقاذها .
وعرض الرئيس الفلسطينى خلال اللقاء آخر تطورات جهود المصالحة الفلسطينية التي تهدف إلى توحيد الصف الفلسطينى أمام المفاوض الإسرائيلى.
وتناولت المباحثات الجهود المصرية وإتصالات الرئيس مبارك مع الجانب الإسرائيلى والأمريكى وإتصالاته مع عدد من زعماء الإتحاد الأوروبى بهدف إنقاذ عملية السلام ودفعها إلى الأمام، لإنهاء الإحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام الشامل والعادل فى منطقة الشرق الأوسط لكفالة الأمن والاستقرار لدول وشعوب المنطقة.

وكان عباس قد إلتقى أمس الإثنين الأمينَ العام للجامعة العربية عمرو موسى وأطلعه على أسباب تعثر المفاوضات.

من جهته حمّل صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية  إسرائيل كامل المسؤولية في تعثر عملية التفاوض وقال "لقد أعطينا الفرصة لعملية السلام و تجاوبنا مع المجتمع الدولي و للأسف الشديد إختارت الحكومة الإسرائيلية الإستيطان بدلاً من السلام".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية