نكتة من بوتين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556517/

 قد تكون النكتة هي نقطة التقاطع التي توحد أبناء البلد الواحد بكل فئاته، ان لم يكن العالم أجمع. فهي تثير الضحك او على الأقل الابتسامة لدى الجميع، وكثيراً ما يكون لها أثر كبير في التعبير عن خفايا روح هذا الشعب او ذاك.

 قد تكون النكتة هي نقطة التقاطع التي توحد أبناء البلد الواحد بكل فئاته، ان لم يكن العالم أجمع. فهي تثير الضحك او على الأقل الابتسامة لدى الجميع بغض النظر عن الانتماء لقومية محددة او لشريحة اجتماعية معينة، وكثيراً ما يكون لها أثر كبير في التعبير عن خفايا روح هذا الشعب او ذاك، كما انها في بعض الأحيان تكون الوسيلة الأنجع لإيصال فكرة ما.

وقد لجأ رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء أحد مؤتمراته الصحفية الى رواية نكتة، وذلك في معرض حديثه عن البيروقراطية التي عانت منها روسيا القيصيرية مروراً بروسيا السوفيتية، والتي لا تزال تعانيها في التاريخ المعاصر. وتقول النكتة ان جاسوساً أمريكياً قرر الاستسلام فذهب الى مبنى المخابرات وقال: أنا جاسوس أمريكي وجئت لاسلم نفسي، فسأله أحدهم: هل لديك سلاح ؟ فأجاب: نعم. فقالوا له اذهب للغرفة رقم 7. دخل الغرفة وقال: أنا جاسوس أمريكي ولدي سلاح فسأله أحدهم: وهل لديك وسيلة اتصال مع المصدر ؟ فقال: نعم. فقالوا له: هذا من اختصاص الغرفة رقم 20. فصعد الرجل الى الغرفة وقال: أنا جاسوس ولدي سلاح ومعي جهاز اتصال. فسألوه: وهل لديك مهمة محددة ؟ فرد: نعم. فقالوا له اذاً اذهب ومارس عملك ودعنا نمارس عملنا أيضاً.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية