من أقوال الأطفال المأثورة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556515/

حوار بين طفلين يتباهى كل منهما بثراء والده فيقول الأول: لو تعلم ان ابي  باستطاعته ان يشتري موسكو. فرد الطفل الآخر: ها ها.. أنا سأطلب من أبي ألا يبيعها.

طفل: هل صحيح يا ماما انه لكل طفل أب ؟ - نعم صحيح. الطفل: اذاً لماذا في عائلتنا 3 أطفال وأب واحد فقط ؟

حوار بين طفلين يتباهى كل منهما بثراء والده فيقول الأول: لو تعلم ان ابي باستطاعته ان يشتري موسكو. فرد الطفل الآخر: ها ها.. أنا سأطلب من أبي ألا يبيعها.

طفل: بابا هل كانت أمك تضربك ؟ الأب: لا يا بني فقط أمك.

المصدر: "قهقهات مدونة"  للفنان الساخر يفغيني بتروسيان

أمسك جورج بدودة وشطرها الى نصفين وعندما سألته والدته لماذا فعل ذلك تردد قليلاً ثم أجابها "لقد كان يشعر بالوحدة أما الآن فلديه صديق يلعب معه".

ماما انني أشعر باسف كبير على الحصان لأنه لا يستطيع ان يلعب بمناخيره.

- يا جدي لقد عطست القطة. - ولماذا لم تقلل لها يرحمكم الله ؟ - ومن سيقول لي شكرا ؟

رجل يعطي ابنته الصغيرة ملعقة ويسألها "كم ملعقة معك ؟" فردت "واحدة". أعطاها والدها ملعقة أخرى وسألها "والآن كم ملعقة معك ؟" فردت الصغيرة "إثنتان". حينها أعطاها الثالثة وسألها "حسناً ولآن ؟". نظرت الطفلة الى الملاعق في يدها وقالت "كثير". فرد "لا قولي كم ملعقة بالضبط". فنظرت مرة أخرى إلى الملاعق وأمسكت بإحداها باشمئزاز وهي تقول "خذ هذه انها وسخة"، وأضافت "معي ملعقتان".

كان طفل صغير يبلغ حوالي عامين ونصف يتنزه وجدته فتوقفا بالقرب من كشك بيع الكتب والصحف. سأل البائع الطفل - هل تقرأ ؟ فرد بنعم. - حسناً خذ هذا الكتاب واقرأ. نظر الطفل حوله ثم وضع يديه في جيبيه وقال "لقد نسيت النظارات بالبيت".

جلس الأطفال يرسمون لوحاتهم في حصة الرسم. اقتربت المعلمة من طفلة منهمكة في الرسم وسألتها - ماذا ترسمين يا صغيرتي ؟ - أرسم الرب. تفاجأت المعلمة وقالت - لكن لا أحد يعرف كيف يبدو الرب - الآن سيعرف الجميع.

طلبت معلمة الرسم من الأطفال ان يرسم كل منهم لوحة. فرسمت طفلة زهرة حولها نقط كثيرة فسألتها المعلمة "ما هذا نحل ؟" فردت الطفلة "لا هذه الرائحة".

طفل صغير يوقظ والدته من النوم وهو يسألها "ماما اذا صادف أسد طيب زرافة هل سيأكلها ؟"

بعد أول يوم غير موفق في الحضانة عادت طفلة عمرها 4 سنوات الى المنزل. وقفت أمام المرآة وهي تكاد تبكي وتقول "غبية غبية". بعد ثوان قليلة استعادت ثقتها بنفسها وقالت بهدوء"لكن جميلة".

حدق طفل صغير في الحضانة بأظافر معلمته قبل ان يقول لها "أظافرك طويلة جداً". فردت قائلة "هل هي جميلة ؟" فقال الطفل "نعم، وتساعدك على تسلق الأشجار بسهولة".

قالت جدة لحفيدها في عيد ميلاده الثالث – لقد أصبح عمرك الآن 3 سنوات، اطلب من والديك ان يشتروا  لك أخا  او أختاً. فرد عليها - ولماذ نصرف النقود ؟ ماما لا تزال شابة وتقدر ان تلد.

- هل صحيح يا بابا عندما أصبح رجلاً يمكنني ان أفعل ما أريد بدون ان أطلب إذناً من ماما ؟ - طبعاً يا بني. - ومتى ستكبر أنت يا بابا ؟

والدة تسأل طفلها - هل غسلت أذنيك ؟ - لا يا ماما لا داعي لذلك فأنما اسمع جيداً.

قلب طفل طاولة رأساً على عقب وجلس فيها يشاهد الرسوم المتحركة. دخل والده الغرفة وحينما شاهد المنظر سأله مبتسماً "هل أنت تطير في مركبة فضائية ؟" نظر الطفل الى والده متعجباً وقال "لا يا بابا إنني اجلس في الطاولة".

جاء ولد الى الصيدلية وطلب من الصيدلاني أن يعطيه مزيلات الألم. وسأله الصيدلاني: وأين تشعر بالألم؟ فأجاب: لا في مكان حتى الآن، ولكن أبي ذهب الى اجتماع مجلس الآباءز..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية