الشرطة الفرنسية تعتقل 11 شخصا لهم صلات بمتطرفين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55649/

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الشرطة الفرنسية بأنها اعتقلت يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/أيلول 11 شخصا يشتبه ان لهم صلات باسلاميين متشددين. وفي عملية منفصلة في ضواحي مرسيليا اعتقلت الشرطة الفرنسية 8 اشخاص آخرين بتهمة التورط في تهريب الأسلحة والمتفجرات.

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الشرطة الفرنسية بأنها اعتقلت يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/أيلول 11 شخصا يشتبه ان لهم صلات باسلاميين متشددين.
وأضاف المصدر أن شخصيْن اعتقلا في ميناء مرسيليا الجنوبي وألقي القبض على الثالث في مدينة بوردو بجنوب غرب فرنسا وهذا في إطار عملية خاصة لتفكيك شبكة اجرامية تزود متطرفين متجهين من أفغانستان الى أوروبا بجوازات مزورة. وأوضح المصدر أن الثلاثة لهم صلات بشخص اعتقل بمدينة نابولي الايطالية للاشتباه بوجود صلات تربطه بتنظيم القاعدة.
وذكرت مصادر ايطالية يوم الاحد أن شرطة مكافحة الارهاب في ايطاليا اعتقلت في اوائل سبتمبر/أيلول الماضي فرنسيا يشتبه بانتمائه للقاعدة.
وفي عملية منفصلة في ضواحي مرسيليا اعتقلت الشرطة الفرنسية 8 اشخاص آخرين بتهمة التورط في تهريب الأسلحة والمتفجرات.
وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد حذرت رعاياها يوم الاحد بتوخي الحذر في السفر الى أوروبا. ورفعت بريطانيا مستوى خطر الارهاب من "متوسط" الى "مرتفع" بالنسبة لمواطنيها المسافرين الى ألمانيا وفرنسا، بينما قررت السلطات الفرنسية تشديد التدابير الأمنية في البلاد ولاسيما في المواقع السياحية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك