امرأة هولندية تصبح أماً وهي في الـ 63 من عمرها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556483/

أصبحت الهولندية تينيكي غيسينك البالغة 63 من العمر اكبر امرأة سنا في بلادها تلد طفلا.

ذكرت تقارير اعلامية هولندية ان تينيكي غيسينك الهولندية البالغة 63 من العمر أصبحت اكبر امرأة سنا في بلادها تلد طفلا، حيث أنجبت المرأة يوم 21 مارس/آذار طفلة عبر عملية قيصرية حسب ما أفادت معلومات طبية.

وأوضح بيان صدر على موقع المستشفى ان «الطفلة ميغان ولدت في 21 مارس في مركز ليواردن الطبي»، وأشار البيان الى ان "ميغان هي طفلة تينيكي غيسينك البالغة من العمر 63 عاما من مدينة هارلينغن"، وأضاف أن الطفلة ولدت عبر عملية قيصرية. كما أكد المستشفى أن "الوالدة والطفلة على حد سواء بصحة جيدة".

وقد أعلنت وسائل الإعلام الهولندية أن غيسينك هي المرأة الأكبر سنا في هولندا التي تنجب.

وقالت غيسينك في تصريح لإذاعة "نوس" الهولندية العامة انها حلمت وقتا طويلا بالانجاب. وأوضحت قائلة "في لحظة ما قلت لنفسي إن لم أفعلها الآن لن أفعلها أبدا، وقررت أن أفعل كل ما في وسعي لأرى إن كان ذلك لا يزال ممكنا".

وأضافت المرأة في حديثها للاذاعة "حتى عندما تنجب المرأة طفلها في سن مبكرة لا ضمان بأنها سترى طفلها يشب". وقالت الأم أيضا "آمل أن حبها لي سيكون كبيرا بحيث ستكون سعيدة فقط بكونها طفلتي ووجودي إلى جانبها".

وذكرت إذاعة "نوس" الهولندية ان الحمل تم من خلال نقل السائل المنوي من متبرع، حيث تم الاخصاب بنجاح. ولم ينصح الاطباء المرأة باستخدام الاسلوب الطبيعي للحمل لكبر سنها.

يذكر ان الهولندية غيسينك لم تتمكن من تجاوز الرقم القياسي، اذ ان الهندية راجو ديفي لوهان التي تسكن في قرية شمال الهند  أصبحت في عام 2008 أكبر أمّ في العالم سنا، حيث أنجبت المرأة البالغة من العمر 70 عاما أول طفلة لها بمساعدة نظام التلقيح الاصطناعي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية