محادثات سرية في كابول حول وساطة باكستانية في عملية المصالحة بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55648/

ذكرت قناة "تولو" الباكستانية الخاصة أن محادثات باكستانية أفغانية سرية حول سبل تحقيق المصالحة الوطنية في أفغانستان جرت يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول في فندق "كابول-سيرينا" الفخم بالعاصمة الأفغانية. وأضافت القناة أن المجتمعين بحثوا سبل بدء الحوار بين الحكومة الأفغانية وممثلي قيادة حركة طالبان بوساطة باكستانية.

ذكرت قناة "تولو" الباكستانية الخاصة أن محادثات باكستانية أفغانية سرية حول سبل تحقيق المصالحة الوطنية في أفغانستان جرت يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول في فندق "كابول-سيرينا" الفخم بالعاصمة الأفغانية.
وحسب القناة فقد حضر اللقاء كل من رحمن ملك وزير الدفاع الباكستاني السابق والملا عبد السلام ضعيف أخر سفير لحكومة طالبان لدى باكستان، وحكمت كرزاي رئيس لجنة المصالحة الوطنية في إقليم قندهار وهو ابن عم الرئيس الأفغاني.
وأضافت القناة أن المجتمعين بحثوا سبل بدء الحوار بين الحكومة الأفغانية وممثلي قيادة حركة طالبان بوساطة باكستانية.
ويأتي هذا اللقاء في حين يشير المحللون الى ان تصريحات الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حول دور الدول الغربية في البلاد ازدادت شدة. واعتبر كرزاي أن هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 لم تكن الا ذريعة لغزو أفغانستان، مشيرا الى أن دول التحالف تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة في أفغانستان وليس لصالح البلاد نفسها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك