موسيقى موتسارت لا تساعد على نمو الاطفال ذهنياً

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556471/

فند باحثون نمساويون مؤخراً فرضية "تأثير موسيقى موتسارت" التي تفيد بأن استماع الاطفال لالحان الموسيقار النمساوي بشكل منتظم يسهم بتنمية قدراتهم العقلية.

فند اطباء وباحثون نمساويون من جامعة فيينا مؤخراً فرضية "تأثير موسيقى موتسارت" الشهيرة والتي تفيد بأن استماع الاطفال لالحان الموسيقار النمساوي الكبير بشكل منتظم، وكذلك الامر بالنسبة للاجنة وهم لا يزالون في رحم امهاتهم، يسهم بتنمية قدراتهم العقلية.

يذكر ان هذه الفرضية، التي يعتمدها البعض كنظرية علمية، خرجت للنور في 1993 من قبل طبيب نمساوي يدعى ياكوب بيتشنيك، الذي اجرى دراسة في غضون 3 سنوات شملت 3000 مراهق موهوب، ما دفعه للتوصل الى هذا الاستنتاج.

ادى نشر هذه النتائج الى ارتفاع حاد في مبيعات الاقراص المدمجة التي تحتوي على مقطوعات موسيقية من ابداعات الموسيقار النمساوي الفذ، كما بدأ عدد من الآباء والامهات باجبار ابنائهم على الاستماع لألحانه كـ "المزمار السحري" وغيرها من الروائع.

وقال احد الباحثين الذين شاركوا في الدراسة الاخيرة "انني مجبر على ان اصيب اهالي الاطفال المتحمسين (لهذه الفرضية) بخيبة الامل اذ انه ثبت عدم وجود اية صلة بين استماع الاطفال للموسيقى ونموهم الفكري".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية