اليانصيب يجلب لسيدة امريكية ملايين الدولارات .. 4 مرات

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556462/

استطاعت سيدة امريكية تدعى جوان غينتر من تحقيق ارباح طائلة مقابل استثمار بعض دولاراتها في اوراق اليانصيب.

لا شك في ان فوز احدنا ولو مرة واحدة في ورقة اليانصيب يعتبر امراً جيداً، يجعل الفائز يشعر بنشوة لذيذة ويعتقد ان الحظ اختاره دون سواه، الامر الذي يمنحه الاحساس بالرضا عن نفسه، خاصة اذا جلبت الورقة الرابحة ملايين الدولارات. فما بالك اذا تكرر الحظ والفوز من خلال اليانصيب ليس مرة واحدة، بل ثلاث مرات اخرى.

فأي حظ استثنائي هذا الذي يتمتع به صاحب تلك الملايين !

قد يبدو ذلك ضرباً من الخيال اومقدمة سيناريو لاحد الافلام السعيدة، لكن الحياة في كثير من الاحيان قادرة ان تدهشنا بشكل يفوق قدرات اكبر كتاب الروايات ومخرجي افلام الخيال العلمي.

فلقد استطاعت سيدة امريكية تدعى جوان غينتر، تعيش في مدينة الاحلام لاس فيغاس، من تحقيق ارباح طائلة مقابل استثمار بعض دولاراتها في اوراق اليانصيب.

وسجلت غينتر ربحها الاول في عام 1993 عندما ربحت 5 ملايين و400 الف دولار، حيث كانت فرصة الربح لا تزيد عن 1 الى 16 مليونا.

وفي عام 2006 ربحت السيدة المحظوظة مليوني دولار اخرى، وكررت هذا النجاح بعد عامين عندما فازت ايضا بـ 3 ملايين، وفي عام 2010 ربحت سيدة الحظ هذه10  ملايين دولار، اي ما يقارب مجموع ما ربحته في المرات الثلاث السابقة.

وحول هذه الظاهرة الغريبة قال بروفيسور الرياضيات في جامعة تكساس مايكل ستاربيرد، مؤلف كتاب تناول من خلاله احتمالات الفوز بطريقة رياضية، قال ان "هذا حدث يفوق الخيال . لكن ليس للاحتمال ذاكرة،وهي (جوان غينتر) مرشحة للفوز بمبالغ كبيرة بنفس نسبة احتمال فوز اي منا بها".

يذكر ان السيدة غينتر ولدت في ولاية تكساس، وانها تشتري اوراق اليانصيب في مسقط رأسها فقط، اثناء زياراتها للولاية للالتقاء بوالدها المقيم هناك .

جوان غينتر، سيدة تبلغ من العمر 63 عاماً، كانت مدرسة في احدى جامعات ولاية كاليفورنيا.

تكاد هذه المعلومات تكون الوحيدة المتوفرة عن غينتر، باستثناء معلومة اخرى تفسر بعض الغموض حول شخصيتها، فقد طلبت من لجنة اليانصيب في تكساس العمل على ابقائها في الظل، بعيداً عن الاضواء والشهرة، واعين الفضوليين والمتطفلين.

قد يتساءل البعض، ترى ما سر نجاح السيدة غينتر في معرفة ارقام اوراق اليانصيب التي جلبت لها الملايين والتي قد تجلب لها ملايين اكثر !هل هو هواء لاس فيغاس، المدينة – الكازينو الذي تستنشقه ويجعلها لا شعورياً تختار الارقام الصحيحة ! ام انه الحظ .. مجرد حظ، لا يمكن وصفه الا بما يقال بالعامية، "حظ يفلق الصخر"، والحاسدين ايضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية