سيدة جورجية شاهدة على العصور .. تحتفل بعيد ميلادها الـ 130

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556461/

تحتفل انتيسيه خفيتشافا في 8 يوليو/تموز بعيد ميلادها الـ 130، حيث ولدت المرأة في جورجيا عام 1880.

تحتفل انتيسيه خفيتشافا في 8 يوليو/تموز بعيد ميلادها. انتيسيه خفيتشافا ليست امرأة عادية، فقد ولدت في جورجيا في ثمانينات القرن التاسع عشر، وتحديداً في عام 1880، اي انها عاشت في الفترة التي شهدت ظهور جورجي شهير آخر ولد قبلها بعدة اشهر هو يوسف ستالين، ورافقت بزوغ نجمه مع نجمة الاتحاد السوفيتي، وربما حزنت لغيابه قبل حوالي 60 عاماً، وقد تكون ابتهجت لزوال الدولة الاشتراكية الاولى في التاريخ.

كما رافقت انتيسيه خفيتشافا الاحداث التاريخية التي شهدها القرن العشرين بحربيه العالميتين الاولى والثانية، وبتقلباته السياسية والاقتصادية، وعاصرت تأسيس دول وتقسيم دول اخرى، انها تسير اليوم بخطى مثقلة بهموم هذا القرن الدموي ولكن بثقة، الى سنة عمرها الـ 131.

تعيش الجدة انتيسا، كما يطلق عليها جيرانها تحبباً، في احدى القرى غرب جورجيا مع ابنائها واحفادها وابنائهم.

وعلى الرغم من ان الجدة انتيسا تحتفل بعيد ميلادها الـ 130، ما يجعلها المعمرة الاطول عمراً في العالم، الا انها لن تحتفل بدخولها كتاب الارقام القياسية غينيس الذي تربعت على عرش المرأة الاكبر سناً فيه سيدة امريكية من ولاية كاليفورنيا الامريكية تدعى جرترود باينس، تصغر انتيسيه خفيتشافا بعشر سنوات.

وبحسب فاختانغ تسخادايا، نائب حاكم منطقة ساميغريلو – زيمو سفانيتي حيث تعيش الجدة انتيسا واسرتها الكبيرة، فان جورجيا كانت دوماً بلد المعمرين، "وما وجود المرأة الاطول عمراً في العالم هنا الا دليل جديد على ان الجين الجورجي يتمتع بميزات خاصة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية