القرني يصف ائمة المساجد الذين يدعون لهلاك اليهود والنصارى بانهم يفتقرون الى التواضع

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556455/

وصف الشيخ السعودي المعروف عائض القرني ائمة المساجد الذين يتضرعون الى الله ليهلك اليهود والمسيحيين بانهم "يفتقرون الى التواضع".

وصف الشيخ السعودي المعروف عائض القرني ائمة المساجد الذين يتضرعون الى الله ليهلك اليهود والمسيحيين بانهم "يفتقرون الى التواضع، الذي ينبغي ان يتحلى به كل مسلم".

وقال القرني ان هؤلاء الائمة الذين يدعون على اليهود ومن هاودهم والنصارى ومن ناصرهم والبوذيين ومن "باوذهم"، كانهم يرغبون بالا يبقى احد غيرهم هم على وجه الارض، وان يخلو العالم من اتباع الديانات الاخرى.

واضاف الشيخ القرني في محاضرة القاها تحت عنوان "صناعة النجوم" في السعودية ان التواضع دليل على رقي النفس والنجاح والتميز، وان هذه الصفة من صفات النبي محمد (صلعم)، مشيراً الى ان المجتمع الحالي يفتقد لفن الحوار سواء بين افراد الاسرة الواحدة، ام بين الفرد والآخر.

واكد الشيخ على اهمية التفاؤل لتحقيق النجاح، وان من يطمح الى النجاح يجب الا ييأس، كما لابد له ان يتحلى بالشجاعة والا يخاف الفشل.

وقال في محاضرته انه لا ينبغي لاحد ان يتوقع ان يكون النجاح سهلاً، "فالطريق اليه مفروش بالشوك، الا ان نهايته سعيدة"، شريطة ان يتم تحديد الهدف ومن ثم السعي اليه.

وتطرق القرني ايضاً الى المديح الذي يكيله البعض، بالقول ان الاسراف بالمديح يقتل الناجحين الذين يمكن ان يظنوا انهم اصبحوا نجوماً، ما يعني انهم غير مطالبين ببذل المزيد من الجهود من اجل التفوق والتميز، مشيراً الى البرامج التلفزيونية التي يشارك بها شباب، يعتقدون انهم وصلوا الى النجومية، معتبراً ان برامج كهذه قد تكون هدّامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية