مغن أمريكي يعلن رغبته ترأس بلده الام هايتي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556449/

اعلن المغني الأمريكي الشهير ويكليف جين انه يزمع ترشيح نفسه لرئاسة البلد الذي ولد فيه وهو هايتي.

اعلن المغني الأمريكي الشهير ويكليف جين انه يزمع ترشيح نفسه لرئاسة البلد الذي ولد فيه وهو هايتي.

وجاء في حوار ادلى به احد اشهر نجوم الموسيقى المنحدرين من اصول هايتية في الغرب لمجلة "تايم" الأمريكية ان كل المعاني التي يغني ويدعو لها، مثل المساواة في الحقوق، ستصبح بلا معنى، اذا لم يخصص 5 سنوات من عمره لخدمة بلاده كرئيس.

هذا وكانت وسائل اعلام عديدة قد تناقلت انباءاً عن رغبة ويكليف جين بالترشح لتبوأ المنصب الاول في هايتي، وهو ما عززه تصريحه الذي اطلقه مؤخراً من هايتي، بأنه يقوم في الفترة الحالية بالاعداد واتخاذ الاجراءات القانونية لذلك، الا انه عاد ليصرح انه لم يتخذ قراره النهائي بهذا الشأن بعد.

ويرى مراقبون ان ويكليف جين سيحقق انتصاراً سهلاً في الانتخابات الرئاسية في هايتي، ويعزون ذلك الى شعبيته الكبيرة والمتنامية في صفوف شباب البلاد.

يذكر ان المغني الأمريكي يبلغ من العمر 37 عاماً وهو احد مؤسسي فرقة "ذا فيوجيز" التي تعتمد اسلوب الهيب هوب الغنائي، كما انه تعاون فنياً مع المغنية الكولومبية اللبنانية الاصل شاكيرا، وحاز على جائزة "غريمي" 3 مرات.

لعب الزلزال الذي اصاب هايتي قبل اشهر دوراً مهماً في اتخاذ جين لقراره، اذ قال للمجلة الأمريكية انه كان سيرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية بعد 10 سنوات، لكن الزلزال العنيف الذي ضرب هايتي واسفر عن مقتل اكثر من 300,000 شخص جعله يعي انه لن يكون بمقدرة هذا البلد الانتظار 10 سنوات اخرى، "لنقله الى القرن الـ 21"، مشيراً الى ان مستقبل هايتي مرتبط بشكل اساسي بالتعليم وفرص العمل.

لم تكن هذه التفاتة ويكليف جين الاولى الى مسقط رأسه هايتي، اذ انه اسس في عام 2005 مؤسسة خيرية لتقديم المعونات لهذا البلد الذي يعد احد اكثر البلاد فقراً في العالم.

يذكر المتابعون لفن ويكليف جون انه اصدر قبل عامين اغنية حازت اقبالاً جماهيرياً عالياً تحمل عنوان "لو كنت رئيساً".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية