محكمة تايلاند تزيل آخر عقبة أمام تسليم فيكتور بوت الى الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55643/

قررت محكمة تايلاندية يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الأول إسقاط تهم غسيل الأموال والاحتيال التي وجهتها واشنطن الى رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت. وبذلك أزالت المحكمة آخر عقبة أمام تسليم بوت للولايات المتحدة في إطار قضية الاتجار غير الشرعي بالأسلحة. وكان محامي بوت قد اشار الى أن استمرار التحقيقات بشأن قضية غسيل الأموال، يحول دون تسليم بوت لواشنطن.

قررت محكمة تايلاندية يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الأول إسقاط تهم غسيل الأموال والاحتيال التي وجهتها السلطات الامريكية الى فيكتور بوت رجل الأعمال الروسي المحتجز في تايلاند منذ عام 2008.
وبذلك أزالت المحكمة آخر عقبة أمام تسليم بوت للولايات المتحدة في إطار قضية الاتجار غير الشرعي بالأسلحة. وكان محامي بوت قد اشار في وقت سابق الى أن استمرار التحقيقات في تايلاند بشأن قضية غسيل الأموال، يحول دون تسليم بوت لواشنطن.
واعتبرت المحكمة أن الوثائق والأدلة التي قدمها الجانب الأمريكي ضد بوت في إطار القضية الثانية غير كافية وقررت إسقاط جميع التهم بهذا الشأن.
وكانت المحكمة قد قررت في 20 أغسطس/آب الماضي تسليم بوت الى الولايات المتحدة، في إطار الاتهامات التي توجهها اليه واشنطن ببيع أسلحة روسية الصنع بصورة غير شرعية لمتمردين كولومبيين. لكن تنفيذ هذا القرار تعثر بسبب التهم الجديدة التي طرحها الجانب الأمريكي ضد بوت، الذي لقبته الصحافة الأمريكية بـ"تاجر الموت".
وتجدر الإشارة الى ان مفعول قرار التسليم ينتهي في 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وإذا لم يتم التسليم خلال هذه الفترة فان  القانون يتطلب أن يتم الإفراج عن رجل الأعمال الروسي وترحيله الى وطنه. واستبعد نينفات فيتشان محامي بوت أن يقوم الجانب الأمريكي باستئناف الدعوى ضد بوت في الظروف الحالية.
وتشير مصادر الى أن تنفيذ تسليم بوت يتعلق بقرار رئيس الوزارء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)