وللفضوليين تمثالهم في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556396/

ذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" يوم 14 أغسطس/آب ان أول نصب تذكاري في روسيا يرمز للفضول أقيم في مدينة يكاتيرينبورغ.

ذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" يوم 14 أغسطس/آب ان أول نصب تذكاري في روسيا يرمز للفضول أقيم على الساحة أمام مركز "أورال" الثقافي بمدينة يكاتيرينبورغ. وقد أثار هذا الحدث "فضول" سكان المدينة وهرعوا لرؤية النصب التذكاري قبل افتتاحه الرسمي، حيث دفع "فضول" البعض الى سرقة النظر للتمثال قبل ازاحة الستار عنه.

ويمثل العمل النحتي قاعدة نصب عليها باب بوسطه عين سحرية. وينظر رجل بفضول من خلال العين السحرية، بينما تنظر من الجانب الآخر مرأة. ويحاول كل منهما اختلاس النظر لبعضهما البعض.

وقد استمرت عملية صناعة النصب نحو أسبوع. وصنع التمثال من صفائح معدنية، ويبلغ ارتفاعه 2.5 متر.

وقال مصمم النصب الرسام والنحات الروسي فيكتور دافيدوف عند افتتاح التمثال يوم 14 أغسطس/آب ان "فكرة انشاء النصب قديمة وأنا وضعت رسما تخطيطيا له على الورق". وأضاف ان الرسم التخطيطي للنصب كان صغيرا، ولم تتبلور في ذهن المصمم صورة واضحة وجلية لعمله النحتي حتى صناعته. الا ان النحات راض عن نتيجة عمله، ويتمكن المشاهد من التمييز بين صورتي الرجل والمرأة بوضوح.

وقد أعجب سكان المدينة بمعلمها الجديد، حيث التقط البعض صورا فوتوغرافية للنصب التذكاري، فيما حاول البعض الآخر تمثيل بطلي العمل النحتي.

ويعد تمثال الفضول في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية ثالث نصب تذكاري مكرس لهذا الموضوع، حيث يقع النصب الاول في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الامريكية. ويمثل هذا النصب رجلا برونزيا واقفا خارج مبنى شركة "Ernst&Young" الامريكية وهو يدخل رأسه عبر الحائط من أجل أن يرى ما يحدث داخل المبنى.

أما التمثال الآخر، فنصب في شارع ريشيليفسكايا بمدينة أوديسّا الاوكرانية. ويمثل النصب الأب وطفلتة الذين ينظران الى داخل الغرفة من خلال الشباك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة