تناول 40 غراما من الشوكولاتة الداكنة في اليوم سيجنبك التوتر العصبي والاجهاد

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556395/

تشير دراسة اخيرة قام بها علماء ألمان وسويسريون الى انه يكفي لشخص ان يتناول 40 غراما من الشوكولاتة الداكنة في اليوم لتجنب الاصابة بحالات التوتر العصبي أو الكرب.

نشرت وكالة "رويترز" للأنباء دراسة اخيرة قام بها علماء ألمان وسويسريون تشير الى انه يكفي لشخص ان يتناول 40 غراما من الشوكولاتة الداكنة في اليوم لتجنب الاصابة بحالات التوتر العصبي أو الكرب.

وحسب العلماء، فان تناول الشوكولاتة على مدى أسبوعين سيخفض نسبة الهرمونات المسببة للقلق، كما أن الشوكولاتة الداكنة الغنية بالسعرات الحرارية ستعيد التوازن لاستقلاب جسم الانسان.

ووفقا للدراسة التي أجراها فريق علماء من مركز البحوث التابع لشركة "نيستلي" (Nestle) السويسرية العملاقة المنتجة للمواد الغذائية، فان "تناول 40 غراما من الشوكولاتة الداكنة كل يوم على مدى أسبوعين يكفي لتحسين عمل ومردود الانسان".

اما على المنقلب الآخر فان علماء آخرين يحذرون من انه يجب مراعاة الكمية في تناول السعرات الحرارية، لكي لا يزيد الوزن.

وكانت  الدراسات التي تحققت في وقت سابق قد أشارت الى فوائد الشوكولاتة للصحة، حيث تيسر مادة الفلافانول التي تحتوي عليها حبات الكاكاو، وهي المقوم الاساسي لتركيبة الشوكولاتة، تيسر الدورة الدموية في الدماغ وتسهم في تحسين النشاط الذهني. جاء ذلك في المقالة التي نشرها العلماء الامريكيون في مجلة "Neuropsychiatric Disease and Treatment".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية