مقتل مسلحين المان في غارة جوية أمريكية على وزيرستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55632/

ذكرت مصادر امنية باكستانية أن 8 مسلحين، بينهم مواطنون ألمان قتلوا يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول في غارة لطائرة بدون طيار يعتقد انها أمريكية على قرية في وزيرستان شمال غرب البلاد.

ذكرت مصادر امنية باكستانية أن 8 مسلحين، بينهم مواطنون ألمان قتلوا يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول في غارة لطائرة بدون طيار يعتقد انها أمريكية على قرية في وزيرستان شمال غرب البلاد.
وتضاربت الأنباء حول عدد المسلحين وجنسيتهم، حيث قالت وكالة "رويترز" ان 8 مسلحين يحملون الجنسية الألمانية قتلوا نتيجة الهجوم، بينما ذكرت "فرانس برس" أن 5 مواطنين ألمان من أصول عربية وتركية لقوا حتفهم بالإضافة الى 3 باكستانيين.
وقد شهدت منطقة وزيرستان حوالي 26 غارة مماثلة خلال الشهر الماضي مما أدى لمقتل العديد من قادة المسلحين.
ويربط محللون بين تزايد وتيرة هجمات الطائرات من دون طيار التي تشنها الولايات المتحدة في المنطقة وبين التقارير التي وردت مؤخرا عن تخطيط تنظيم القاعدة لشن هجمات على مدن أوروبية. ونقلت وسائل إعلام غربية يوم الاثنين عن مصادر استخباراتية باكستانية أن عشرات المسلحين الأوروبيين معظمهم من أصول باكستانية، يتدربون في المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان على تنفيذ هجمات في مدن أوروبية. واضاف المصدر أن الاعتداءات المحتملة قد تكون على غرار الهجوم على مدينة مومباي الهندية في عام 2008.
وقد أصدرت العديد من الحكومات تحذيرات لرعاياها من السفر إلى دول أوروبية، كما ربطت مصادر استخبارية أمريكية بين مخطط تنظيم القاعدة والمسلحين في باكستان.
وقالت "فرانس برس" أن المنزل الذي استهدفته الغارة الأخيرة يقع في قرية على بعد ثلاثة كيلومترات من بلدة مير علي الرئيسية في المنطقة. ونقلت الوكالة عن مسؤولين باكستانيين ان المسلحين الذين تم استهدافهم جاءوا لزيارة القائد القبلي شير ملا والذي تربطه علاقة قوية بالقائد المحلي لحركة طالبان حافظ جول بهادور.
من جانب آخر ذكرت "رويترز" ان الغارة استهدفت مسجدا في مير علي تجمع فيه المسلحون لإقامة الصلاة.
 من جانب آخر ذكرت "اسوشيتد برس" أن المواطنين الألمان الذين قتلوا يوم الاثنين، كانوا أعضاء في جمعة "الجهاد الاسلامي" المتطرفة، وكانوا يقيمون في منزل الباكستاني شير ملا الذي يقع قرب المسجد. وكانت الاستخبارات الباكستانية قد اعتقلت شير ملا مع مواطن ألماني آخر منذ عدة أشهر.
من جانبها ذكرت مصادر استخباراتية ألمانية أن المسلحين الـ8 كانوا وراء خطة لمهاجمة مدن أوروبية على غرار الهجوم على مدينة مومباي الهندية. واضافت أن هذه الخطة تم الكشف عنها منذ عدة أيام بعد اعتقال مسلح يحمل الجنسية الألمانية في أفغانستان. وأضافت ان المسلح المعروف بأحمد الصديقي كان عضوا في خلية ارهابية في مدينة هامبورغ الألمانية ووصل الى أفغانستان للقيام بتنسيق الجهود الهادفة الى تنظيم أعمال إرهابية في المانيا ودول أوروبية أخرى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك