احتجاز 6 قراصنة كومبيوتر روس يشتبه بسرقتهم مبالغ كبيرة في امريكا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55628/

احتجز في الولايات المتحدة 6 روس آخرين من قراصنة الكومبيوتر يشتبه بانهم سرقوا مبالغ كبيرة بمساعدة فيروس "زيوس" الكومبيوتري. وقد ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي اسماء 11 مواطنا روسيا يشتبه بانهم حاولوا سرقة 220 مليون دولار. فيما قاموا في الواقع بسحب ما يربو على 70 مليون دولار من الحسابات المصرفية في الولايات المتحدة.

احتجز في الولايات المتحدة 6  روس آخرين من قراصنة الكومبيوتر   يشتبه بانهم سرقوا مبالغ هائلة بمساعدة  فيروس "زيوس" الكومبيوتري.
وقد نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول الجاري  في موقعه الالكتروني معلومات حول قراصنة كومبيوتر مطلوبين لديه من اصل اوروبي شرقي  يشتبه بضلوعهم في عدد من الجرائم  مثل تبييض الاموال والاختلاس المصرفي وسرقة البيانات الشخصية في مدينة نيويورك. وقد ذكر الموقع اسماء  11 مواطنا روسيا يشتبه بانهم حاولوا سرقة 220 مليون دولار. فيما قاموا في الواقع بسحب ما يربو على 70 مليون دولار من الحسابات المصرفية في الولايات المتحدة. وافاد مكتب التحقيقات الفيدرالي باعتقال 20 شخصا  5 منهم يحملون الجنسية الروسية. ويبلغ عدد الروس الذين تم اعتقالهم لحد الآن 11 شخصا.
واوضح غوردن شو  مساعد رئيس القسم المسؤول عن  الامن الكومبيوتري في المكتب  قائلا:"  تعد هذه المجموعة فريقا اجراميا كبيرا. وتشكل جرائم كهذه خطرا على  بنيتنا التحتية المالية. ولا يمكن مواجهتها الا عن طريق التعاون الدولي. وقد شاركت في العملية الخاصة  بالكشف عن شبكة المجرمين واحتجازهم اجهزة الامن  من الولايات المتحدة وبريطانيا  واوكرانيا وهولندا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية