مقتل 4 اشخاص في هنغاريا بانفجار في مصنع للكيميائيات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55627/

قتل ما لايقل عن 4 اشخاص بينهم طفل رضيع عمره 3 أشهر واصيب العشرات بحروق وجروح يوم الاثنين 4 اكتوبر/تشرين الثاني نتيجة انفجار حدث في مصنع للكيميائيات بالقرب من مدينة كولونتار التي تبعد 160 كم الى الغرب من بودابست عاصمة هنغاريا.

قتل ما لايقل عن 4 اشخاص بينهم طفل رضيع  عمره 3 أشهر واصيب العشرات بحروق وجروح يوم الاثنين 4 اكتوبر/تشرين الثاني نتيجة انفجار حدث في مصنع للكيميائيات  بالقرب من مدينة كولونتار التي تبعد 160 كم الى الغرب من بودابست عاصمة هنغاريا،وأسفر الانفجار عن انهيار سد  توجد فيه مستودعات  للنفايات السامة  . اعلن ذلك  كاروي تيل عمدة المدينة.

وقال تيل " ان جميع الضحايا الاربع من اهالي مدينة كولونتار.  وفي الوقت الحاضر يقوم رجال الانقاذ بالبحث عن 4 اشخاص آخرين يعتبرون في اللحظة الراهنة في عداد المفقودين".

ولدى وقوع الانفجار تدفقت الترسبات الحمراء التي تتولد لدى انتاج الالومينا وتحتوي على المعادن الثقيلة والمادة القلوية.

وقد تضررت كثيرا ايضا مدينة ديفيتشير حيث بلغ مستوى المواد السامة في بعض الاماكن حوالي المترين. وغمرت الاوحال والمياه في المدينة 230 بيتا و19 شارعا. وصرح تاماش تولدي عمدة المدينة  بانه تم اجلاء السكان  من المناطق الخطرة وتقوم دوريات من الشرطة بالتجول في المدينة.  ونقل اجمالا 80 شخصا الى المستشفيات القريبة بنتيجة اصابتهم بحروق كيميائية.




ويقع مصنع الالمنيوم، الذي تسرب منه نحو 600 الف إلى 700 الف متر مكعب من رواسب   الألومينا، في بلدة آجكا الواقعة على مسافة 160 كيلومترا جنوب غربي العاصمة الهنغارية بودابست. وقد تضررت بسبب هذه المواد المتسربة 7 قرى مجاورة.

ويتوجه الى المنطقة المتضررة عدد من الاليات العسكرية والمروحيات للمساعدة في عمليات الانقاذ وايقاف التسرب، فيما بدأت الشرطة تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

المصدر: وكالة "فرانس بريس" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك