القضاء على 7 مسلحين شرقي طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55624/

ذكرت مصادر في وزارة الداخلية الطاجيكية يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول ان القوات الحكومية تمكنت من القضاء على 7 مسلحين شرقي البلاد في مواجهات استمرت على مدى يومين.

ذكرت مصادر في وزارة الداخلية الطاجيكية يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول ان القوات الحكومية تمكنت من القضاء على 7 مسلحين شرقي البلاد في مواجهات استمرت على مدى يومين.
وأضافت المصادر أن هؤلاء المسلحين كانوا من بين المهاجمين الذين اعتدوا يوم 19 سبتمبر/ايلول على قافلة عسكرية في وادي كاماروب. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل 26 جنديا وإصابة أكثر من 10 آخرين.
واضافت المصادر أن نحو 5 جنود لقوا حتفهم في المواجهات الأخيرة، بينما نقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن مصدر آخر ان القوات الحكومية قتلت أحد الهاربين الـ25 من معتقل في العاصمة دوشنبه في 23 أغسطس/آب الماضي.
وكان 25 معتقلا قد هربوا من السجن الواقع في العاصمة دوشنبه بعد أن استغلوا اهمال الحرس للاستيلاء على الاسلحة. وأعلنت الاستخبارات أن المتمردين قتلوا 6 جنود عند تبادل لإطلاق النار سبق فرارهم. وقد أعلنت السلطات ان هؤلاء المتطرفين انضموا للمتمردين الذين ينشطون شرقي البلاد تحت قيادة عبد الله رحيموف المعروف باسم الملا عبد الله. وقد تم تصفية 3 من الهاربين واحتجاز 7، ومازالت العملية الخاصة للقبض على الـ12 الباقين تحت قيادة وزير الداخلية الطاجيكي عبد الرحيم كاخاروف.
وكان من بين الهاربين 14 طاجيكيا و5 مواطنين روس وأوزبيكيان اثنان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)