نتانياهو يبحث مع منتدى الوزراء السبعة موضوع تمديد تجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55618/

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول جلسة خاصة لمنتدى الوزراء السبعة لبحث إمكانية تمديد فترة تجميد الاستيطان في الضفة الغربية مقابل الضمانات التي تعهد يها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالته الأخيرة الى نتانياهو، بهدف حثه على تمديد فترة التجميد.

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول جلسة خاصة لمنتدى الوزراء السبعة لبحث إمكانية تمديد فترة تجميد الاستيطان في الضفة الغربية مقابل الضمانات التي تعهد يها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالته الأخيرة الى نتانياهو، بهدف حثه على تمديد فترة التجميد.
وفي حال نجح نتانياهو في إقناع الوزراء السبعة بضرورة تمديد التجميد، فإنه سيطرح الاقتراح في وقت لاحق من يوم الثلاثاء في أجتماع المجلس الوزارء المصغر للشؤون السياسية والأمنية.
وتشير مصادر اسرائيلية الى ان 15 من الوزراء الثلاثين في حكومة نتانياهو يعارضون أي تجميد جديد للبناء في المستوطنات مقابل 7 يؤيدون هذا التجميد فيما ابدى 7 وزراء ترددا.
ورجحت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان نتانياهو يسعى لحسم قضية الاستيطان قبل جلسة الجامعة العربية في سرت الليبية يوم الجمعة المقبل.

من جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أجرت مكالمة هاتفية مع نتانياهو في اطار الجهود المبذولة لانقاذ المفاوضات. من جانبه قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان المباحثات مع الادارة الأمريكية واللجنة الرباعية الدولية ستستمر "لنرى كيفية الزامها لاسرائيل" بوقف الاستيطان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية