اسرائيل تقرر ترحيل ناشطة حقوقية حائزة على جائزة نوبل للسلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55612/

رفضت المحكمة الاسرائيلية العليا يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول دعوى الاستئناف التي رفعتها الناشطة الإيرلندية الشمالية مايريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ضد قرار ابعادها من اسرائيل بسبب مشاركتها في حملات لكسر حصار غزة.

رفضت المحكمة الاسرائيلية العليا يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول دعوى الاستئناف التي رفعتها الناشطة الإيرلندية الشمالية مايريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ضد قرار ابعادها من اسرائيل بسبب مشاركتها في حملات لكسر حصار غزة.
وقال صلاح محسن المتحدث باسم جمعية "عدالة" لوكالة "فرانس برس": "يمكن ان يتم ابعادها في اية لحظة"، من دون ان يتمكن من تحديد متى يتوقع ان يحصل ذلك.
وتم احتجاز ماغواير (66 عاما) من قبل قوات الامن الاسرائيلية الاسبوع الماضي بعد نزولها من الطائرة في مطار بن غوريون، حيث كانت تعتزم القيام بزيارة تستغرق اسبوعا في اسرائيل والاراضي الفلسطينية للقاء عدد من نشطاء السلام.
وكانت اسرائيل قد ابعدت ماغواير في يونيو/حزيران الماضي مع كافة ركاب سفينة "ريتشل كوري" الايرلندية التي كانت تنقل مساعدات الى قطاع غزة الذي يعاني من الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل عليه منذ 2006.
وقالت ماغواير لدى وصولها الى مقر المحكمة العليا في القدس الاثنين ان "السلام سيعم يوما على هذا البلد، ولكن فقط عندما تنهي اسرائيل نظام الفصل العنصري والتطهير العرقي بحق الفلسطينيين".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية