اليابان والسويد تحذران أيضا من السفر الى أوروبا.. وواشنطن تقول انها لا تملك معلومات محددة حول هجمات محتملة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55611/

أصدرت حكومتا اليابان والسويد يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول بيانات حذرت فيها مواطنيها من احتمال وقوع هجمات ارهابية ينفذها تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به في اوروبا. من جانب آخر أكد أريك هولدر وزير العدل الامريكي ان بلاده لا تملك معلومات استخباراتية محددة حول هجمات محتملة.

أصدرت حكومتا اليابان والسويد يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول بيانات حذرت فيها مواطنيها من احتمال وقوع هجمات ارهابية ينفذها تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به في اوروبا، لتنضما بذلك إلى كل من الولايات المتحدة و بريطانيا اللتين أصدرتا تحذيرات مماثلة.
وطالب وزير الخارجية الياباني السياح المسافرين إلى أوروبا بتوخي الحيطة في المناطق السياحية وعند استخدام وسائل النقل.
من جانب آخر أكد أريك هولدر وزير العدل الامريكي ان بلاده لا تملك معلومات استخباراتية محددة حول هجمات محتملة.
وقال هولدر في معرض تعليقه على التحذير الذي نشرته واشنطن في وقت سابق، ان الاستخبارات الأمريكية رغم انعدام معلومات محددة لديها حول المواعيد أو الأماكن التي يمكن أن تقع فيها هجمات، لكنها تملك من الأدلة ما يشير الى وجود "تدفق أخطار" يهدد أوروبا.
وفي ألمانيا، قال وزير الداخلية توماس دي مايتسيره إنه لا توجد دلائل على وجود هجوم وشيك على بلاده.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أصدرت تحذيرا للأمريكيين في أوروبا مما وصفته بهجمات إرهابية محتملة، وجاء في التحذير أن وسائل المواصلات العامة وأماكن التجمعات و المناطق السياحية قد تكون هدفا لهجمات يخطط لها تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به.

وشددت عدة دول أوروبية من الإجراءات الأمنية خاصة في المناطق السياحية وأماكن التجمعات بعد تحذيرات واشنطن لرعاياها مما وصفته هجمات إرهابية محتملة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك