توجيه تهمة التجسس لصالح دولة أجنبية الى صاحبة مدونة سورية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55588/

أعلنت مصادر رسمية سورية أن إلقاء القبض على طل الملوحي وهي شابة سورية تبلغ من العمر 19 عاماً تم بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية ولا علاقة له بحرية الرأي.

أعلنت مصادر رسمية سورية أن إلقاء القبض على طل الملوحي وهي شابة سورية تبلغ من العمر 19 عاماً تم بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية ولا علاقة له بحرية الرأي. وجاء إعلان المصادر الرسمية السورية هذا من اجل نفي ما تم تناقله في عدد من وسائل الإعلام الزاعمة بأنها معتقلة بسبب كتاباتها خاصة وأنها تملك مدونة على الانترنيت تسجل فيها مجموعة من الخواطر والأشعار. وجاء في موقع "سيريا نيوز "استناداً إلى مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه أن التهمة الموجهة ضد الملوحي هي التجسس لصالح دولة أجنبية مما سهل الاعتداء على ضابط أمن سوري.
وتم اعتقال الملوحي في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي بتهمة التجسس لصالح السفارة الأمريكية في القاهرة مما اسفر عن محاولة اغتيال ضابط أمن سوري في أحد شوارع القاهرة وسبب له عاهة دائمة .وأشار موقع "سيريا نيوز" إلى أن التجسس على السفارة السورية في القاهرة وتقاضي مبالغ مالية لتنفيذ المهمات المطلوبة منها تعتبر تهماً خطيرة .وستمثل طل الملوحي  أمام القضاء في المستقبل القريب .وأن الاعتقال لم يأت بسبب منع حرية التعبير كما تناقلت بعض المصادر. وتقبع طل الملوحي حالياً  في سجن النساء في مدينة دوما القريبة من العاصمة دمشق.
وأكد والدا الملوحي أنهما قد زاراها في السجن وهي بصحة جيدة وأكد والدها أنه سيقوم بتوكيل محام للدفاع عنها امام القضاء السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية