أباثوراي: قضية تهريب المخدرات الأفغانية ستطرح في قمة روسيا - ناتو في لشبونة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55585/

قال جيمس أباثوراي المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر عقد عبر جسر تلفزيوني بين موسكو وبروكسل في 4 أكتوبر/تشرين الاول، ان قضية تهريب المخدرات الأفغانية ستطرح في قمة روسيا - ناتو المزمع عقدها في العاصمة البرتغالية لشبونة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

قال جيمس أباثوراي المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر عقد عبر دائرة تلفزيونية بين موسكو وبروكسل في 4 أكتوبر/تشرين الاول ، ان قضية تهريب المخدرات الأفغانية ستطرح في قمة روسيا - ناتو المزمع عقدها في العاصمة البرتغالية لشبونة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.
وحول هذا الامر قال اباثوراي "اننا نعرف مدى تأثير تهريب المخدرات الأفغانية في روسيا، وهو التاثير ذاته الذي تتعرض له البلدان الأوروبية"، مشددا على ان "المشكلة المتعلقة بانتاج المخدرات في أفغانستان مرتبطة بشكل وثيق بنشاط المجموعات المسلحة"، اذ ان الارباح العائدة جراء الاتجار بالمخدرات تخصص لمحاربة السلطة الأفغانية المنتخبة".
واشار المتحدث باسم الحلف الى ان "قواتنا المسلحة تدعم نظام (حامد) كرزاي في تصديه لهذا الشر، ونحن مستعدون في الفترة الراهنة لضرب عمليات تهريب المخدرات ومنتجي المخدرات"، لافتا الاهتمام الى "التعاون الوثيق مع روسيا في هذا الشأن، وعلى وجه التحديد فيما يتعلق بتدريب القوات الأفغانية".
وثمن أباثوراي عاليا الدعم الذي تقدمه روسيا للحلف، من خلال توفيرها مروحيات اثناء تنفيذ الـ "ناتو" لعملياته في الاراضي الأفغانية.
كما عبر عن ثقته بحل هذه المشكلة، مشيرا الى تراجع ملحوظ في مساحات زراعة الخشخاش، الذي يستخرج منه الأفيون، في 22 اقليما في أفغانستان.
وبصدد مجال  تعاون آخر بين روسيا والحلف، قال جيمس أباثوراي ان توحيد قدرات روسيا والـ "ناتو" في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، سيؤدي الى زيادة القدرة المشتركة للدفاع الصاروخي، الامر الذي يصب في مصلحة كل من روسيا والحلف، بحسب قول أباثوراي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)