شركة "روستيليكوم" الروسية للاتصالات تبدأ بدخول سوق الشرق الأوسط عبر العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55584/

بدأت شركة "روستيليكوم " الروسية للاتصالات بتأمين منافذ للانترنيت في العراق وذلك حسب الاتفاقية الموقعة بين "روستيليكوم" و"أي كيو نيتوركس" (IQ Networks) العراقية.

بدأت شركة "روستيليكوم" الروسية للاتصالات بتأمين منافذ للانترنيت في العراق وذلك حسب الاتفاقية الموقعة بين "روستيليكوم" و"أي كيو نيتوركس" (IQ Networks) العراقية. المثير أن أحد المساهمين في هذا المشروع هو الشركة الإيرانية للاتصالات والبنى التحتية (Telecommunication Infrastructure Company) والشركة الأذربيجانية "ديلتا تيليكوم" (Delta Telecom) اللتين ستضمنان ترانزيت الاتصال بين روسيا الاتحادية والعراق وهذا ما يبرز عملياً أهمية هذا المشروع.

واكدت مصادر شركة "روستيليكوم" أن هذا المسار للاتصالات يستخدم للمرة الأولى من قبل شركات الاتصالات العراقية لتأمين منافذ للاتصال مع شبكة الانترنيت العالمية وفي حال تنفيذ المشروع بنجاح فإن "روستيليكوم" ستسعى لزيادة حجم البيانات المتاحة للجانب العراقي عبر الانترنيت. وأوضح فياتشيسلاف فولكوف نائب مدير شركة "روستيليكوم" المسؤول عن تطوير البزنيس  يوم الاثنين 4 أوكتوبر/ تشرين الاول  أن ترسيخ اقدام الشركة في أسواق الشرق الأوسط هو واحد من التوجهات الاستراتيجية لتطوير عمل الشركة في السوق الدولي خاصة وأن الشرق الأوسط يملك حيزا كبيراً في هذا المجال وهو واحد من الأسواق الواعدة جدا لتطوير عمل الشركة.

نشير هنا إلى أن شركة "روستيليكوم" الروسية تعمل حثيثاً على تطوير تعاونها الدولي على مختلف الاصعدة، واليوم تتعاون الشركة مع 400 مستخدم دولي للاتصالات وهي عضو دائم في الاتحاد الدولي للاتصالات الإلكترونية، وعضو في مجلس مشغلي الاتصالات السلكية واللاسلكية في الإطار الإقليمي، وكذلك تساهم في عدد من المنظمات الدولية بما فيها مجلس المحيط الهادئ للاتصالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم