بنيامين نتانياهو: إسرائيل مهتمه بإستمرار الإستيطان ومفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55577/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول ، خلال جلسة الحكومة عن إهتمام إسرائيل ببناء المستوطنات في الضفة الغربية و الإستمرار بمفاوضات السلام . أوردت ذلك وكالة الأنباء الإسرائيلية "واي -نت".

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول ، خلال جلسة الحكومة  عن إهتمام إسرائيل ببناء المستوطنات في الضفة الغربية و الإستمرار بمفاوضات السلام. أوردت ذلك  وكالة الأنباء الإسرائيلية "واي-نت". وقال نتانياهو أنه لن يطرح أمام مجلس الوزراء مسألة بناء المستوطنات نظراً لعدم حلها بعد و أوضح  أن إهتمامه محصور بالحفاظ على إستمرار بناء المستوطنات و المفاوضات و "لهذا يجب علينا التصرف بحذر وحين يظهر شيء ملموس للمناقشة سنناقشه".
إن قضية بناء المستوطنات أصبحت في المرحلة الراهنة قضية حيوية بالنسبة إلى عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية حيث أن الفلسطينيين يرفضون إجراء المفاوضات المباشرة في ظروف إستمرار النشاط الإستيطاني.وحسب معطيات المصادر الحكومية فإن إسرائيل لن تتخذ القرارات قبل أن تعلن جامعة الدول العربية موقفها النهائي ومن المقرر أن تعقد الجامعة إجتماعها في نهاية الإسبوع الحالي.
وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الإثنين إن الحكومة الأمنية الإسرائيلية ستدرس إقتراحا قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما تمدد من خلاله إسرائيل قرار تجميد الإستيطان في الضفة الغربية لمدة شهرين مقابل ضمانات أميركية في المجالين السياسي والأمني، هذا وقد كشفت مصادر إسرائيلية أن نتانياهو أبدى موافقة مبدئية على تمديد تجميد البناء الإستيطاني مدة شهرين إضافيين، ولكنه يضع لذلك شروطا جديدة.
وقد صرح الرئيس عباس في العاصمة الأردنية عمان الأحد بأن المفاوضات المباشرة في مأزق نتيجة إصرار إسرائيل على مواصلة الاستيطان و يجب معالجة هذا المأزق من خلال التنسيق العربي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية