مسؤول أممي سابق: عناصر طالبان اخترقوا الجيش الافغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55573/

حذر أنطونيو ماريا كوستا الرئيس السابق لمكتب الأمم المتحدة لشؤون المخدرات والجريمة، من أن رجال حركة طالبان اخترقوا جهازي الشرطة والجيش الأفغانيين، مضيفاً أن طالبان اصبحت لها خلايا داخل الأجهزة الأمنية.

حذر أنطونيو ماريا كوستا الرئيس السابق لمكتب الأمم المتحدة لشؤون المخدرات والجريمة، من أن عناصر حركة طالبان اخترقوا جهازي الشرطة والجيش الأفغانيين، مضيفاً أن طالبان اصبحت لها خلايا  داخل الأجهزة الأمنية.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن ماريا كوستا الذي استقال من منصبه في أغسطس/آب الماضي، ان هذه الخلايا نفذت عددا من الهجمات ضد قوات حلف شمال الأطلسي العاملة في أفغانستان، وتخطط لتنظيم هجمات جديدة.
وقال كوستا: "لدينا الكثير من الأدلة على أن عدداً من الهجمات الانتحارية نفذ من قبل أفراد كانوا في الجيش".
وتأتي تصريحات كوستا قبل شهر تقريبا من انعقاد قمة حلف الناتو في لشبونة، والتي من المتوقع أن يعلن خلالها أندرس فوغ راسموسن الأمين العام للحلف  عن بدء تسليم مسؤولية أمن بعض الأقاليم الأفغانية الى الجيش الأفغاني.
وكانت طالبان قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي ان احد عناصرها اخترق الجيش الأفغاني بهدف تنفيذ هجوم دام على قاعدة ساليرنو التابعة للوكالة المركزية للاستخبارات الأمريكية في أفغانستان،وأسفرت عن مقتل 7 عملاء أمريكيين.
من جانب آخر صرح ناطق باسم قوات الناتو في أفغانستان بان مشكلة الاختراق نادرة، ومعظم أفراد القوات الأفغانية يدينون بالولاء للسلطة في البلاد.
المصدر: بي-بي-سي
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك