استطلاع للرأي: غالبية الإسرائيليين يعارضون تجميد الإستطيان في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55568/

افاد استطلاع للرأي اجرته القناة الإسرائيلية الثانية أن الأغلبية في إسرائيل تعارض تجديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية، حيث أعرب 54 % أنهم يعارضون تجميد الاستيطان، في حين أجاب 39% بأنهم يؤيدون التجديد. ويبين الإستطلاع بان حزب "العمل"، برئاسة ايهود باراك وزير الدفاع سيتحطم كليا في حال إجراء انتخابات للكنيست الإسرائيلي.

افاد استطلاع للرأي اجرته القناة الإسرائيلية الثانية أن الأغلبية في إسرائيل تعارض تجديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية، حيث أعرب 54 %  أنهم يعارضون تجميد الاستيطان، في حين أجاب 39% بأنهم يؤيدون التجديد.

ويبين الإستطلاع بان حزب "العمل"، برئاسة ايهود باراك وزير الدفاع، سيتحطم كليا في حال إجراء انتخابات للكنيست الإسرائيلي  وسيحصل على 6 مقاعد فقط، مع العلم أن الحزب حصل على 13 مقعدا في الانتخابات الأخيرة.

كما اظهر الاستطلاع أن حزب "كديما" برئاسية تسيبي ليفني سيرتفع إلى 30 مقعدا من أصل 28 حاليا. اما حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو سيحافظ على مقاعده الـ 27.

وفيما يتعلق بسؤال من تفضل في الائتلاف الحكومي، اجاب 42% بأنهم يفضلون "كديما" في حين 38% يفضلون حزب ليبرمان "اسرائيل بيتنا".

ويستخلص مما ذكر في نتائج الاستطلاع بأن وجود براك على رأس حزب العمل سيقضي كليا على الحزب، وان أمله الوحيد بإعادة الحزب إلى قوته بنجاح المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، لكن موقف نتانياهو من تجميد الاستيطان سيقضي على فرصة السلام وعلى حزب العمل.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية