مصادر استخباراتية: تدريب اوروبيين في باكستان على تنظيم هجمات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55565/

نقلت وسائل إعلام بريطانية وباكستانية عن مصادر استخباراتية في باكستان ودول غربية أن عشرات المواطنين الأوروبيين، معظمهم من أصل باكستاني، يتدربون على تنفيذ هجمات ارهابية مختلفة لا سيما في العواصم الأوروبية الكبرى. كما قال مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات الباكستانية لوكالة "أسوشيتد برس" ان السلطات الباكستانية اعتقلت مؤخرا 4 مسلحين من روسيا، تسللوا الى الأراضي الباكستانية مع اسرهم.

نقلت وسائل إعلام بريطانية وباكستانية عن مصادر استخبارتية في باكستان ودول غربية أن عشرات المواطنين الأوروبيين، معظمهم من أصل باكستاني، يتدربون على تنفيذ هجمات ارهابية مختلفة لا سيما في العواصم الأوروبية الكبرى.
وأضافت المصادر أن الأجهزة الاستخباراتية تمكنت من التنصت على مكالمات هاتفية بين متشددين في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، وأشخاص في دول أوروبية، وخاصة في بريطانيا.
ويعتقد مسؤولون أمنيون أن اسامة بن لادن وراء هذه الخطة التي تشمل استخدام مهاجمين يحملون جوازات سفر أوروبية لتنظيم أعمال ارهابية في عدد من العواصم الأوروبية على غرار الهجوم الدامي الذي تعرضت له مدينة مومباي الهندية في عام 2008.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر محلية وباكستانية ان هناك ما لا يقل عن 20 مواطنا بريطاينا في المناطق الباكستانية القريبة من الحدود مع أفغانستان، وبالدرجة الأولى في شمال وزيرستان، التي تعرضت مؤخرا لموجة هجمات جوية تشنها الطائرات بدون طيار التابعة للناتو على مواقف مقاتلي طالبان والقاعدة.
ويتدرب هؤلاء في معسكرات منتشرة في المناطق الحدودية على استخدام الاسلحة النارية والمتفجرات بهدف تنفيذ هجمات بواسطة اسلحة رشاشة داخل الاراضي البريطانية.
وقال مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات الباكستانية لوكالة "أسوشيتد برس" ان هناك العشرات من المسلحين الأوروبيين في المناطق القبلية، العديد منهم باكستانيو الأصل، بالإضافة الى عدد من المسلحين الأجانب بينهم شيشان وأوزبك وعرب وأتراك احدهم طيار سابق في القوات الجوية التركية.
كما أضاف المسؤول أن السلطات الباكستانية اعتقلت مؤخرا 4 مسلحين من روسيا، تسللوا الى الأراضي الباكستانية مع اسرهم.
وكانت الشرطة الجنائية الألمانية قد أعلنت الاسبوع الماضي أنها تملك أدلة تشير الى أن نحو 70 شخصا سافروا من ألمانيا الى باكستان وأفغانستان بهدف تلقي الدريب في معسكرات المسلحين، مضيفة ان ثلثهم عادوا الى ألمانيا بعد ذلك.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك