ليبرمان: الولايات المتحدة تحاول فرض اتفاق سلام على اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55539/

ذكر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحاول فرض اتفاق سلام على اسرائيل يكرس حدود عام 1967 كحدود دولة فلسطينية مستقبلية. وهاجم ليبرمان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وذلك لمحاولة الأخير اقناع وزرائه بالتصويت على تمديد فترة تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

ذكر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحاول فرض اتفاق سلام على اسرائيل يكرس حدود عام 1967 كحدود دولة فلسطينية مستقبلية.
وهاجم ليبرمان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وذلك لمحاولة الأخير اقناع وزرائه بالتصويت على تمديد فترة تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. وقال ليبرمان امام مسؤولين في حزبه إنه سيبقى في الائتلاف الحكومي للتصويت ضد أي قرار تجميد  قد يتخذه نتانياهو، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أغضب كثيرين من أعضاء حزبه لخضوعه لضغوطات واشنطن.
واعتبر وزير الخارجية أن موافقة اسرائيل على تمديد تجميد الاستيطان لشهرين آخرين قد تؤدي الى فرض اتفاق سلام دائم على اسرائيل تكرس إقامة دولتين لشعبين وفقا لحدود عام 1967 مع تبادل الأراضي لا يزيد عن 3-4%.
وقال ليبرمان انه اكتشف خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن للمشاركة في أعمال الدورة الـ 65 للجمعية العمومية، ان هناك خطة لإجبار اسرائيل على قبول اتفاق السلام هذا، قائلا ان "الولايات المتحدة واللجنة الرباعية والجامعة العربية والفلسطينيون سيقولون لاسرائيل: هذا هو الحل اقبلوه أو ارفضوه، واذا رفضوا فعليهم أن يدفعوا الثمن وهو مواجهة مع المجتمع الدولي".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية