ميتشل : الاسرائيليون والفلسطينيون طلبوا منا اتاحة الظروف للاستمرار في المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55511/

بحث جورج ميتشل المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة الجهود المبذولة لمواصلة دفع عملية السلام في الشرق الأوسط. وقال ميتشل ان "الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية طلبوا منا مواصلة المحادثات في محاولة لاتاحة الظروف التي يمكنهم من خلالها الاستمرار بالمفاوضات المباشرة".

بحث جورج ميتشل المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة يوم الاحد 3 اكتوبر/تشرين الاول الجهود المبذولة لمواصلة دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك في اعقاب اعلان اللجنة المركزية لحركة فتح السبت عن فشل المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين على خلفية استمرار الاستيطان.

وقال ميتشل في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط " علمنا انه ستكون هناك الكثير من العقبات والصعوبات وقد حدث ذلك بالفعل، الا اننا نتمسك بتحقيق السلام الشامل في الشرق الاوسط. وكما قال الرئيس باراك أوباما فان هذا يشمل السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، وبين اسرائيل وسورية، وبين اسرائيل ولبنان، والتطبيع الكامل للعلاقات لكل الدول في المنطقة".
وقال ميتشل ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس وافقا على استمرار الحوار غير المباشر.
واضاف "رغم خلافاتهما فان الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية طلبوا منا مواصلة هذه المحادثات في محاولة لاتاحة الظروف التي يمكنهم من خلالها الاستمرار بالمفاوضات المباشرة.. انهما يريدان مواصلة المفاوضات ولا يريدان وقف المحادثات.. ونحن وافقنا ونواصل الان هذه الجهود".

وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط عقب اللقاء ان ميتشل اطلع الرئيس مبارك على الجهود التي بذلها خلال جولته الحالية في المنطقة، كما تناول الصعوبات التي تواجه المفاوضات والجهد الأمريكي والدولي للتوصل إلى وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة. واضاف ابو الغيط  قوله ان "مصر تتفهم الموقف الفلسطيني الذي يطالب بتهيئة المناخ المناسب والظروف الملائمة لكي تتم المفاوضات وتستمر، وان الظروف الحالية ليست مواتية، وبالتالي فقد طلبنا من الولايات المتحدة أن تستمر في بذل جهودها".

هذا وكان ميتشل قد التقى في القاهرة كذلك كلا من مدير المخابرات المصرية عمر سليمان والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

المصدر : وكالات

للمزيد من التفاصيل يمكنكم الاطلاع على تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية