شركة "ميتال إنفست" الروسية تسعى لزيادة استثماراتها في منطقة الخليج

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55508/

تسعى شركة "ميتال إنفست" للحديد والصلب الروسية إلى تعزيز تواجدها في السوق العربية الخليجية التي ما زالت تشهد طلبا على منتجات الحديد نظرا للمشاريع العقارية العملاقة قيد الإنشاء. وتقوم "ميتال إنفست" حاليا بالتفاوض مع عدد من المستثمرين في المملكة العربية السعودية لإنشاء مصنع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

تسعى شركة "ميتال إنفست" للحديد والصلب الروسية إلى تعزيز تواجدها في السوق العربية الخليجية التي ما زالت  تشهد طلبا على منتجات الحديد نظرا للمشاريع العقارية العملاقة قيد الإنشاء.
وتقوم "ميتال إنفست" التي تملك نسبة 80% من شركة "الحمرية للفولاذ" التى تتخذ من امارة الشارقة مقرا لها، تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من المستثمرين في المملكة العربية السعودية لإنشاء مصنع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. كما أعلنت "ميتال إنفست" مؤخراً عن عزمها إنشاء مصنع جديد في الإمارات بتكلفة تصل إلى 320 مليون دولار.
وتعتبر شركة "الحمرية للفولاذ" أكبر مشروع تجاري مشترك بين الإمارات وروسيا في منطقة الخليج. فقد استثمرت الشركة 160 مليون دولار في مصنعها الأول الذي تم افتتاحه مطلع العام الحالي، وتصل طاقته الإنتاجية الى مليون طن سنويا من قضبان الحديد. ويمتد المصنع على مساحة أكثر من 110 آلاف متر مربع، ويقع على بعد 4 كيلومترات من ميناء منطقة الحمرية الحرة، مما يسهل عملية التصدير لدول الجوار. ويعد مصنع "الحمرية للفولاذ" ثاني أكبر مصنع من حيث الطاقة الإنتاجية في الإمارات.
وفي حديث خاص لـ"روسيا اليوم" قال المدير العام لشركة "الحمرية للفولاذ" شوكرات نيشانوف  "في حال لا يوجد طلب في السوق المحلي، فنقوم بالتصدير إلى الأسواق الخارجية، حيث لدينا  في هذه الفترة طلبات  من السعودية وعمان والكويت ودول الخليج الأخرى".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم