الشرطة اليمنية تلقي القبض على 5 اشخاص حاولوا تعقب سيارة كانت تقل معتقلين من تنظيم القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55496/

قالت مصادر أمنية يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول ان القوات اليمنية تمكنت من القاء القبض على 5 مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة في العاصمة اليمنية صنعاء، كانوا يتعقبون سيارة تقل معتقلين من تنظيم القاعدة لتعيدهم الى السجن بعد جلسة لمحاكمتهم يوم الاربعاء الماضي.

قالت مصادر أمنية يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول ان القوات اليمنية تمكنت من القاء القبض على 5 مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة في العاصمة اليمنية صنعاء، كانوا يتعقبون سيارة تابعة لجهاز الامن تقل معتقلين من تنظيم القاعدة لتعيدهم الى السجن بعد جلسة لمحاكمتهم يوم الاربعاء الماضي.

وقالت المصادر ان المشتبه بهم كانوا ينتظرون خروج سيارة الامن التي تقل 6 متهمين من تنظيم القاعدة،وقاموا بتعقب  السيارة  حتى حي الجامعة غرب صنعاء،  حيث تم القبض عليهم من قبل قوات الامن اليمنية.

واشارت المصادر الى ان التحقيقات لا تزال جارية مع المشتبه بهم لمعرفة مدى علاقتهم بتنظيم القاعدة ومخططاتهم التي كانوا يعتزمون تنفيذها خلال ملاحقتهم لسيارة نقل المعتقلين.

وكانت محكمة أمن الدولة المتخصصة في قضايا الارهاب قد حكمت على المتهمين الستة بالسجن لفترات تراوحت بين 5 الى 10 اعوام بعد ادانتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة والاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال اجرامية تستهدف السياح ومصالح يمنية وأجنبية.

وعلى الصعيد نفسه كانت المحكمة الابتدائية الجزائية  في صنعاء، قد أقرت في جلسة سابقة تأجيل محاكمة المتهم صالح عبد الحبيب صالح الشاؤوش المكنى بـ"سالم الحضرمي"، والذي تعده النيابة العامة أخطر عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وتتهمه بتدبير عدة عمليات ضد منشآت حكومية في حضرموت أبرزها تفجير أنبوب نفط، وذلك لعدم تمكن الأجهزة الأمنية من نقل المتهم من السجن إلى المحكمة، خشية إن يقوم تنظيم القاعدة بعملية إرهابية تستهدف القوات الأمنية المرافقة لسيارة نقل السجناء ، حسب المصادر الأمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية