ميسي يتسلم الحذاء الذهبي لأفضل هداف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55491/

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لموسم 2010/2009.

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لموسم 2010/2009.

وقدأحرز نجم الكرة الأرجنتينية والكاتالونية الجديد ليونيل ميسي أربعة وثلاثين هدفاً  في الموسم الماضي، وتوج بذلك هدافاً للدوري الإسباني وللقارة العجوز بأكملها، وضم الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القارة الأوروبية الى جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل لاعب في العالم لعام ألفين وتسعة، إضافة إلى جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة.

وتفوق الأرجنتيني الشاب على أسماء لها وزنها في عالم التهديف كالإيطالي الدولي أنطونيو دي نتالي لاعب أودينيزي الذي توج هدافاً الدوري الإيطالي برصيد تسعة وعشرين هدفاً، واللاعب الإيفواري الدولي ديدييه دروغبا لاعب تشيلسي، وهداف الدوري الإنكليزي بالرصيد نفسه، وجاء الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغوين مهاجم ريال مدريد في المركز الرابع برصيد سبعة وعشرين هدفاً.

لم يكن الظاهرة ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً في الدوريات الأوروبية، بل كان الدولي الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم أياكس أمستردام الهولندي أكثر اللاعبين تسجيلاً، حيث سجل خمسة وثلاثين هدفاً، ولكنه لم يتصدر الترتيب بسبب معايير الجائزة التي تعطي الدوريات الإسباني والإنكليزي والإيطالي نقاطاً أكثر من غيرها كالدوري الهولندي على سبيل المثال.

يذكر أن ميسي يرتبط ببرشلونة بعقد يمتد حتى عام ألفين وأربعة عشر وهو يأمل في تمديد العقد لأنه صرح في أكثر من مناسبة أن برشلونة هو بيته ولا يرى نفسه في أي ناد آخر.

يعد المهاجم الأرجنتيني المتألق أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام أيضاً، الى جانب زميليه في النادي الكاتالوني تشافي وإينييستا اللذين توجا بكأس العالم الصيف الماضي في جنوب إفريقيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا